عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 .. بتوجيه من الرئيس.. 150 مليونًا رسوم تصالح تتحملها "حياة كريمة" في 9 محافظات

بتوجيه من الرئيس.. 150 مليونًا رسوم تصالح تتحملها "حياة كريمة" في 9 محافظات، ورئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة جهود حصر أصول الدولة غير المستغلة وتنظيم التصرف فيها ... في موجز ٢٤ 



 

بتوجيه من الرئيس.. 150 مليونًا رسوم تصالح تتحملها "حياة كريمة" في 9 محافظات

بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعمًا للعدالة الاجتماعية، قررت مؤسسة حياة كريمة تخصيص 150 مليون جنيه، لتتحمل قيمة التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات الأكثر احتياجًا، وهي تسع محافظات: "أسيوط، سوهاج، المنيا، قنا، أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، مطروح، البحيرة".

 

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة جهود حصر أصول الدولة غير المستغلة وتنظيم التصرف فيها

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على أهمية الجهود التي تقوم بها الدولة حاليا لحصر الأصول غير المستغلة التابعة للوزارات والمحافظات والهيئات والجهات المختلفة، وتصنيفها، وتقييمها، تمهيدا للتصرف فيها، بما يحقق المصلحة العامة، مشددا على ضرورة التعاون الكامل من كل الجهات بتوفير البيانات المطلوبة للمختصين بهذا الملف، لإتمام المهام المطلوبة . 

 

مدبولي: الحكومة تعوّل كثيرًا على مصنعي الأثاث لتوسيع صادراتهم من خلال تصميمات عصرية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة في إطار خطتها لدعم الصناعة والتصدير في مختلف القطاعات، فإنها تعوّل كثيرًا على مصنعي الأثاث المصريين، لتوسيع صادراتهم من الأثاث إلى دول العالم المختلفة، من خلال تصميمات عصرية، لافتا في السياق نفسه إلى وجود فرص واسعة في هذه الصناعة بمدينة دمياط للأثاث.

 

أهم اجتماعات وقرارات مجلس الوزراء خلال أسبوع

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 19 حتى 25 سبتمبر 2020، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلاً عن الاجتماعات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به سيادته من أنشطة.

 

الحكومة تنفي ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية بمعارض "أهلاً مدارس" بأكثر من 25% مقابل نظيرتها بالأسواق

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية بمعارض "أهلاً مدارس" بأكثر من 25% مقابل نظيرتها بالأسواق.

 

العنانى و٣٠ سفيرا فى زيارة لمتحف شرم الشيخ

قام، اليوم الجمعة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، و٣٠ سفيراً من سفراء الدول الأجنبية في مصر بزيارة إلى متحف شرم الشيخ لتفقد اللمسات الاخيرة بالمتحف تمهيدا لافتتاحه الوشيك.

 

مصر تطلق أول حملة للترويج للسياحة البيئية "Eco Egypt"

أطلقت وزارة البيئة اليوم 25 سبتمبر حملة Eco Egypt كأول حملة للترويج للسياحة البيئية بمصر ورفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهمية المحميات الطبيعية وثرواتها، و ذلك بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والدولة للإعلام وبمشاركة برنامج الأمم المتحدة الانمائى (UNDP) ومشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة المصرية (MBDT) الممول من قبل مرفق البيئة العالمية (GEF).

 

وزيرة الهجرة: العاصمة الإدارية تشهد إنجازًا كبيرًا في عملية الإنشاءات

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، أن العاصمة الإدارية تشهد إنجازًا كبيرًا في عملية الإنشاءات، قائلة:"إننا حرصنا على تنظيم زيارة لوفد شباب الدارسين بالخارج، لرؤية مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وما تم إنجازه من عمليات بناء وتطوير في هذا المشروع العملاق، الذي وفر آلاف فرص العمل للشباب والشركات المدنية".

 

وزير المالية: إنشاء وحدة تنظيمية لموازنة «البرامج والأداء»

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بإنشاء وحدة تنظيمية لموازنة البرامج والأداء، تتولى مسؤولية وضع الخطط، وإعداد وتنفيذ الموازنة العامة للدولة على أساس البرامج والأداء، وإعداد التقارير والدراسات والاقتراحات المرتبطة بهذه الخطط بما يتسق مع أفضل الممارسات العالمية.

 

آخر مستجدات مشروع القطار الكهربائي

عقد وزير النقل، المهندس كامل الوزير اجتماعًا موسعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع كلٍ من السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشانج، ومسؤولي تحالف “أفيك ـ كريك الصيني”، المنفذ لمشروع القطار الكهربائي السلام “العاصمة الإدارية الجديدة”، العاشر من رمضان، وذلك لمتابعة تقدم الأعمال بالمشروع وبحث التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة. 

 

اليونان تهدد تركيا بمحكمة العدل الدولية

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اليوم الجمعة، أن تركيا تقابل عروض اليونان للحوار والدبلوماسية بالتصعيد والتعنت، وتهديد الأمن الإقليمي. وأضاف في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن تحركات تركيا تهدد الأمن في شرق المتوسط. وقال: "الاستفزازات التركية لا يمكن أن تستمر، ومن خياراتنا اللجوء إلى محكمة العدل الدولية لحل خلافنا مع تركيا".

 

في بيان رسمي.. الأهلي يحسم مصير فايلر أول أكتوبر

أصدر النادي الأهلي بيانا رسميا، اليوم، الجمعة، ليعلن من خلاله  تحديد الخميس المقبل الموافق الأول من شهر أكتوبر المقبل، موعداً نهائياً لإعلان موقف المدرب السويسري رينيه فايلر من البقاء أو الرحيل عن الفريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز