الأربعاء 21 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحفظ على 7 آلاف عبوة شاي مجهول المصدر بالإسكندرية

عبوة شاي مجهول المصدر بالإسكندرية
عبوة شاي مجهول المصدر بالإسكندرية

قررت نيابة العامرية أول بالإسكندرية، التحفظ على 7 آلاف عبوة شاي مجهول المصدر داخل مصنع تعبئة من دون ترخيص، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز مالك المضبوطات على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجاري.



 

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام مالك مصنع لتعبئة السلع الغذائية من دون ترخيص بالعامرية أول، بحيازته مواد مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام.

 

تمت مداهمة المصنع وألقي القبض على مالكه، وبتفتيشه عثر على 7000 عبوة "شاي أحجام مختلفة مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية منتج نهائي، ومستلزمات إنتاج 2,015 طن شاي خام من دون مستندات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، و1000 متر رول تغليف، و40000 عبوة فارغة "مدون عليها علامات تجارية مقلدة"، تمهيدًا لعرضها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

 

كما قررت نيابة المنتزه أول بالإسكندرية، التحفظ على 3800 لتر زيت طعام معبأة داخل عبوات غير مطابقة للمواصفات القياسية داخل مصنع من دون ترخيص، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز المدير المسؤول على ذمة التحقيقات.

 

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام المدير المسؤول عن مصنع لتعبئة زيت الطعام بدون ترخيص بالمنتزه أول، لحيازة كميات من الزيت الفاسد.

 

تمت مداهمة المصنع وألقي القبض على المدير المسؤول، وضبط 3800 لتر زيت طعام معبأة داخل عبوات غير مطابقة للمواصفات القياسية "منتج نهائي" و2 طن "زيت طعام" معبأة داخل خزان من دون مستندات "مجهولة المصدر" وغير مطابقة للمواصفات القياسية "مستلزمات إنتاج" تمهيدًا لعرضها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.