عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه بكفرالشيخ

افتتاح المساجد
افتتاح المساجد

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح 5 مساجد في 5 مدن وقرى بتكلفة 14 مليون جنيه، كما تابع اللواء جمال نور الدين المحافظ، أعمال الافتتاحات بحضور  الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من رؤساء المدن ونواب رؤساء المدن ورؤساء الوحدات القروية.  



وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه تم افتتاح 5 مساجد بتكلفة 14 مليون جنيه، من بين 19 مسجداً ما بين إنشاء وإحلال وتجديد بقرى ومدن المحافظة، بتكلفة إجمالية 55 مليون جنيه، موضحا أنه تم افتتاح 7 مساجد  في 7  قرى مختلفة وهي: "كوم السعداء بمركز فوه، والنور بعزبة السعدة بمركز مطوبس، ومسجد الرحمة تعاون ثان بمركز الحامول، ومسجد الفتح بالقصابي بمركز سيدي سالم، ومركز الصالحين بصرصار مركز سيدي سالم، ومسجد الشيخ حسن بقرية صندلا مركز  كفر الشيخ، ومسجد عثمان عفان بقرية سيدي نصر، خلال الأيام الماضية".

من جانبه قال الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف، إن افتتاحات المساجد شاهد عيان على أن مصر تبني ولا تخرب، ولا عزاء لجماعات الضلال والتخريب، الذين يشككون مع أنهم لا يعرفون لبيوت الله حرمة، والدليل ما حدث بمسجد الروضة  بسيناء، فهو شاهد على ضلالهم، ومصر سائرة في الطريق الصحيح، لبناء الوطن بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وستظل مصر راعية الإسلام وبيوت الله.

وأضاف وكيل الأوقاف، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية، بإعمار وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد المساجد، وأن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف حريص على بيوت الله.

وأكد وكيل الأوقاف، تم افتتاح 5 مساجد، وهي مساجد عمرو بن العاص بعزبة فؤاد رجب فوه، والدوايدة الجديد، و52 الكبير بقرية المنصورة بالحامول، وزهير المحطة بقلين، ومسجد سيدي أحمد ربيع بدسوق، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والشيخ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأوضح الشيخ عطا محمد عطا بسيوني، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ، خلال الخطبة، التي ألقاها بمسجد سيدي أحمد ربيع، أن الصدق من القيم النبيلة التي دعت إليها شريعة الإسلام، وقد جاء رسولنا بالصدق وجعله سلوكا يتعايش به الناس، لقوله تعالى "وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أولئك هُمُ الْمُتَّقُونَ"، وينبغي أن بتحري المسلم الصدق في أقواله، وكذلك في أفعاله بامتثال الأمر واجتناب النهي وتحري الحلال والبعد عن الحرام والوفاء بالعهود وتأدية الأمانات.

جاء ذلك بحضور الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ عادل وزيل، مدير إدارة أوقاف دسوق، ومحمد سعد كبير مفتشي أوقاف إدارة دسوق، والسيد عبد الستار، نائب رئيس المدينة، وحسن السنهوري، سكرتير عام مدينة دسوق، نائبين عن المهندسة عايده ماضي، رئيس مركز ومدينة دسوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز