عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الشباب: الانتهــاء من إنشــاء 14 مشروعًا استثماريًا بمراكز شباب الجيــزة

حمام سباحة مغطي
حمام سباحة مغطي

في اطار مشروعات الطرح الاستثماري التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة بمختلف مراكز شباب الجمهورية أعلنت الوزارة انه تم الانتهاء من تنفيذ عدد ”7“ مشروعات استثمارية بنظام حق الانتفاع “BOT“ بعدد من مراكز الشباب بمحافظة الجيـزة وجاري الانتهاء من عدد ”7“ مشروعات بتكلفة إنشائية قدرها 28.8 مليون جنيـه حيث تم الانتهاء من إنشاء عدد ”1“ دار للمناسبات الاجتماعيـة بمركز شباب الكوم الأخضـر.



 

كما تم الانتهاء من تنجيل عدد “1" ملعب خماسي نجيل صناعي بمراكز شباب منشأة البكـاري، الكوم الأخضر، الجلاتمة ومركز شباب البكباشي كما تم الانتهاء من انشاء عدد “1“ صالة جيـم بمركز شباب الشهيد محمد بدر شعراوي، والانتهاء من انشاء عدد “1“ حمام السباحة التدريبي بمركز شباب السـلام، وجارٍ الانتهاء حاليًا من انشاء عدد "1" حمام السباحة التدريبي بمركز شباب امبابة، وتنجيل عدد ”1 “ ملعب خماسي بمركز شباب الحوتيـة وعدد ”3“ مشاريع إنشـاء محلات تجارية متعددة الخدمات والانشطة بمراكز شباب بشتيل ومركزي شباب نزلة السيسي ومنيل شيحة. وعدد “1“ حديقة للاطفال وعدد “1“ دار للمناسبات الاجتماعية بمركز شباب البكباشي.

 

الجدير بالذكر ان العائد الاستثماري لهذه المشاريع بمحافظة الجيــزة يقدر بحوالي 41.3 مليون جنيه.

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع في مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف محافظات الجمهورية حيث انها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أي أعباء مالية. مشيرا إلى أن مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات حققت قيمة استثمارية تتخطي المليار ومائتي مليون جنيه بعدد 174 مركزًا شبابا في 19 محافظة بالإضافة إلى 800 مليـون جنيـه بالمنشآت الرياضية والأندية بالمحافظات.

 

فيما أضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعي إلى زيادة الاستثمارات بمنشآت الأندية ومراكز الشباب وتعميمها لما تحققه هذه الاستثمارات من ربح للصرف منه على الأنشطة المختلفة كما يوفر رصيدًا للأندية والمراكز، مع اتخاذ كافة اشتراطات السلامة والأمن لكافة المشروعات بالأندية ومراكز الشباب على مستوى المحافظات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز