عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كل ما تريد معرفته عن موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة 2020

معرفه عن موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة
معرفه عن موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة

يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، المرحلة الثالثة، عن موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة 2020 لمعرفة الكليات والمعاهد التي سيلتحقون بها.



 

موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة 2020

وتواصل اللجنة العليا لتنسيق القبول بالكليات والمعاهد، مراجعة رغبات طلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني، من حاملي شهادة الثانوية العامة، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020، بمجرد الانتهاء من عملية المراجعة، ووضع الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد، والتي ستعلن في الساعات المقبلة، أو أول الأسبوع المقبل.

 

الحد الأدنى المرحلة الثالثة 2020

بدأ طلاب الثانوية العامة 2020، المرحلة الثالثة، تسجيل رغبات التنسيق، عبر بوابة التنسيق الإلكتروني، وهم الحاصلون على درجات الحد الأدنى للنجاح، والتي تبلغ 205 درجات بنسبة 50%، للطلاب المتبقين من المرحلتين الأولى والثانية، والطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة.

 

عدد طلاب المرحلة الثالثة

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي، أن 180 ألف طالب وطالبة، قاموا بتسجيل رغباتهم، ضمن تنسيق المرحلة الثالثة والدور الثاني للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية.

 

ويستغرق العمل في هذه المرحلة، ما يقرب من 72 ساعة على الأقل، لذا من المقرر إعلان نتيجة المرحلة الثالثة 2020 بداية الأسبوع المقبل، عبر بوابة الحكومة المصرية، عبر الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

 

وقد بدأ موقع التنسيق 2020 تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني، اعتبارًا من يوم الخميس 17 سبتمبر، وكان من المقرر استمرار قبول تسجيل الرغبات على مدار 5 أيام، حتى يوم الاثنين، إلا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قامت بمد فترة التسجيل يومًا آخر، لينتهي تسجيل الرغبات رسميًا في الساعة السابعة مساء الثلاثاء 22 سبتمبر.

 

الهدف من مد فترة تسجيل الرغبات

وقالت "التعليم العالي"، إن قرار مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة 2020 يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للطلاب الذين حصلوا على زيادة درجات، نتيجة التظلمات التي تقدموا بها، لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم، حتى الموعد المحدد لغلق الموقع، لإتمام عملية المراجعة والتوزيع، وإعلان النتائج.

اقرأ أيضا:

كيفية معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز