عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة المرأة ومشاكلها سلسلة ندوات بقومي المرأة في الإسكندرية

قومي المراه
قومي المراه

استمراراً لسلسلة الندوات التي يعقدها فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية تحت إشراف أ.د ماجدة الشاذلي مقررة الفرع للتوعية بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.



 

تم عقد ندوة تحت عنوان "سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيدــ19” ودور الأمم في المحافظة علي صحة أولادها في ظل عودة المدراس’. 

وذلك بمقر جمعية العزيمة بسيدي بشر ألقاها أ.د ماجدة الشاذلي مقررة الفرع و د اماني النجار عضوة الفرع و د احمد حسن استشارى الامراض الصدرية والقلب بمركز العزيمة الطبي. 

 

في بداية الندوة تناولت أ.د ماجدة الشاذلي الحديث عن المجلس القومى للمرأة والتعريف به وتنفيذ الاستراتيجية الوطنيه لتمكين المرأة المصرية٢٠٣٠ وتم التركيز على محمور التمكين الاجتماعى بالتوعية فيما يتعلق تربية الابناء والاهتمام برعايتهم واحتواء مشاكلهم وايضا صحة المرأة والصحة الانجابية وحملات 100 مليون صحة كما تم الاشارة الى مكتب شكاوى المرأة ودوره فى تقديم المساندة القانونيه و التوعيه الحقوقيه للمرأة والتنويه عن مشروع استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بالمجان.

 

ثم تناولت د أمانى النجار التوعية بالإجراءات الاحترازية للتلاميذ مع بداية العام الدراسى الجديد في ظل وباء كورونا ودور الام فى التوعية لابنائها بهذه الاجراءات و التطهير المستمر للأسطح و غسيل الأيدي بالماء والصابون و تزويد التلاميذ بالكحول و الكمامات لأستخدامها اثناء اليوم الدراسي. 

 

بالإضافه إلى حديث د. أحمد حسن عن التعريف بفيروس كورونا والإجراءات الواجب اتباعها قبل حدوث الإصابة ثم الاجراءات اثناء الاصابة والاهتمام بالغذاء وخاصة اكل الفواكهة التي تحتوى على فيتامين c وذلك لرفع المناعة و كيفيه التعامل مع المصاب و المخالطين منعاً لانتشار العدوي كما أكد على التحذير من استخدام المضادات الحيوية الغير مناسبة لفيروس كورونا و توضيح سبل الرعاية للمتعافي بعد انتهاء الاعراض. 

حضر الندوة 50 سيدة و طفلاً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز