عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السجيني: المصريين استوعبوا أهمية التصالح في مخالفات البناء (فيدديو)

أحمد السجيني
أحمد السجيني

قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، إنه مع بداية تنفيذ مسألة خفض الأسعار وتفهم المواطنين للأمر؛ تجاوز عدد المتقدمين على مخالفات البناء، المليون و300 ألف طلب.



 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “أحمد موسى”، ببرنامج " على مسؤوليتى" المذاع على فضائية“صدى البلد”، أن  المصريين استوعبوا أهمية التصالح في مخالفات البناء والحصيلة المالية زادت عن 8 مليارات جنيه، وتخفيض أسعار التصالح، وحث وسائل الإعلام المواطنين على ضرورة التصالح؛ تضاعفت معها حصيلة مبالغ التصالح، مشيرًا إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كبيرة بشأن هذا الملف.

 

وأوضح  السجيني، أنه حاليا يتم استهداف الرقمنة العقارية في مخالفات البناء، ولا بد من وقفة للمدن الجديدة في ظل وجود إشكاليات بها ولم تحصل على نموذج 3، لافتًا إلى أنه تم حل مشكلة تكدس المواطنين لدفع رسوم التصالح في المحافظات على عكس المدن الجديدة.

 

وتابع السجيني قائلاً: “ أطالب المواطنين بالتقدم للتصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المدة، مع إمكانية المطالبة بضرورة مد التصالح، لكن عند مراجعة الأرقام التي تقدمت للتصالح، وإذا وصلت طلبات التصالح في مخالفات البناء إلى 2 مليون طلب خلال أسبوع، لن نحتاج إلى مد الفترة مرة أخرى”

.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز