عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤ .. الرئيس للأمم المتحدة: يجب محاسبة الدول الداعمة للإرهاب.

الرئيس السيسي أمام الدورة ال75للجمعية العامة للأمم المتحدة
الرئيس السيسي أمام الدورة ال75للجمعية العامة للأمم المتحدة

الرئيس السيسي: نقدر دعوة جنوب السودان للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي على اتفاق السلام، ومصر لديها رؤيتها إزاء النهج الذي يجب أن يتبع لتحسين أداء النظام الدولي .. في موجز ٢٤



 

الرئيس للأمم المتحدة: يجب محاسبة الدول الداعمة للإرهاب

 

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية مواجهة حفنة الدول التي تخرق القانون الدولي وتدعم الإرهاب وتسهم في نقل الإرهابيين إلى ليبيا وسوريا.

 

الرئيس للأمم المتحدة: يجب دعم الدول لتعزيز قدراتها ومحاسبة خارقي قرارات مجلس الأمن 

 

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية انعقاد الدورة ال75 للأمم المتحدة، مع تزامن الاحتفال بذكرى 75 لإنشاء الأمم المتحدة، وما يواجهه العالم من تحديات جائحة كورونا، بما خلفته من آثار إنسانية واقتصادية عميقة.

 

السيسي: مصر لديها رؤيتها إزاء النهج الذي يجب أن يتبع لتحسين أداء النظام الدولي

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن مصر لديها رؤيتها إزاء النهج الذي يتعين اتباعه لتحسين أداء وتطوير فعالية النظام الدولي متعدد الأطراف، مع التركيز بشكل أخص على الأمم المتحدة.

 

الرئيس السيسي: نقدر دعوة جنوب السودان للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي على اتفاق السلام

 

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقديره لدعوة جنوب السودان لمصر للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركات المسلحة السودانية والتي ستعقد في مدينة جوبا مطلع شهر أكتوبر القادم، وذلك امتداداً للجهود التي تبذلها مصر ودعماً لاستقرار السودان الشقيق وما يجمع البلدين من روابط تاريخية وعلاقات متميزة.

 

رئيس الوزراء يتابع موقف إعداد الاشتراطات البنائية الجديدة وإجراءات وقف مخالفات البناء

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث موقف وضع الاشتراطات البنائية الجديدة، والإجراءات الإدارية والقانونية للتصدي لمخالفات البناء، والعمل على وقفها، وذلك بمشاركة الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد محمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومسؤولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهات المعنية.

 

الحكومة توافق على تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية 

 

في اطار توطيد العلاقات مع الأشقاء السودانيين، وافق مجلس الوزراء اليوم  -  من حيث المبدأ - على تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية بين الحكومتين ممثلتين في "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" عن الجانب المصري، و"شركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية" عن الجانب السودانى.

 

رئيس الوزراء يُشدد على تشجيع المنتج المحلى فى المشتريات الحكومية

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

الهجرة: استخدام البريد السريع بانتخابات "النواب" للحفاظ على سلامة المصريين بالخارج

 

 قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية ستتيح استخدام آلية البريد السريع للمصريين بالخارج للمشاركة في انتخابات مجلس النواب، المقرر إجراؤها في شهر أكتوبر المقبل، مثلما تم في انتخابات مجلس الشيوخ الماضية، نظرًا لعدد من الاعتبارات، يأتي على رأسها الحفاظ على سلامة المصريين بالخارج في ظل انتشار فيروس كورونا، وفي إطار الالتزام بالإجراءات التي تفرضها عدد من الدول لمنع التجمعات حتى داخل أو خارج السفارات والقنصليات.

 

وزيرة الصحة: مصر تشارك على نحو فاعل في تجربة "التضامن" السريرية الدولية 

 

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 الداخلية تطلق المرحلة الرابعة عشرة من مبادرة "كلنا واحد"

 

قامت وزارة الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد " للمستلزمات والأدوات المدرسية اعتباراً من يوم 17/9/2020 ولمدة شهر بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 

وزير التعليم: توزيع خطة الإجراءات الاحترازية لأكثر من 60 ألف مدرسة على المديريات التعليمية

 

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توزيع خطة على مديرى المديريات التعليمية، تتضمن كافة الإجراءات الاحترازية لأكثر من 60 ألف مدرسة بالتعاون مع وزارة الصحة.. مشيرًا إلى أنه سيتم تخفيض كثافات الطلاب بالفصول مع وضع مسافات آمنة".

 

وزير المالية: مبادرة "ما يغلاش عليك" نموذج للشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصري "ما يغلاش عليك" تُعد إحدى النماذج الفعَّالة للشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص التي تستهدف زيادة الطلب على المنتج المحلي ورفع معدلات نمو الإنفاق الاستهلاكي، وتخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال التعاون البنَّاء في إتاحة ٦٥ ألف سلعة معمرة وغير معمرة من خلال ١٦٣١ منفذ بيع على مستوى الجمهورية بخصومات تصل إلى ٢٠٪، إضافة إلى خصم ١٠٪ لأصحاب البطاقات التموينية.

 

الأمم المتحدة تصدر تحذيرًا دوليًا بشأن كورونا 

 

ذكر التقرير السنوي الصادر عن منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، الذي تم إطلاقه اليوم الثلاثاء، أنه في مواجهة ركود عالمي عميق وسط جائحة لا تزال مستمرة، هناك حاجة إلى خطة عالمية للتعافي يمكنها أن تعيد حتى البلدان الأكثر ضعفاً إلى وضع أقوى مما كانت عليه قبل جائحة كوفيد-19، ويحذر التقرير من "عقد مفقود" إذا سادت عقلية التقشف كسياسة معتمدة للبلدان.

 

دي بروين يطالب زملاءه ببداية قوية من مانشستر سيتي في سباق البريميرليج

 

طالب صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين زملائه بفريق نادي مانشستر سيتي على تحقيق بداية قوية من أجل استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز