عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على وزير التربية والتعليم المزيف بالبحيرة

اللواء محمد والى مدير أمن البحيرة
اللواء محمد والى مدير أمن البحيرة

ضبطت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع غرب الدلتا، بالاشتراك وضباط إدارة البحث الجنائي بالبحيرة شخصًا يدير صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، وينتحل صفة وزير التربية والتعليم، لنشر أخبار ومنشورات، تحوي معلومات خاصة بالعملية التعليمية.



 

البداية، وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بإدارة غرب الدلتا عن وجود صفحتين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم "وزير التربية والتعليم"، و"التعليم بكل تفاصيله"، ويقوم المسؤول عن إدارتها بنشر منشورات تتضمن انتحال صفة وزير التربية والتعليم، وأخبار عن المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، الأمر الذي يؤدي إلى تكدير الأمن والسلم العام.

 

وأكدت التحريات، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة شخصًا يدعى "محمد"، يقيم بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة الدلنجات، وعقب استئذان النيابة العامة تمكن ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز شرطة الدلنجات من ضبط المتهم.

 

وتم ضبط الهاتف الخاص به، وبالفحص تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة، كما تبين وجود الصفحة المسماة باسم "وزير التربية والتعليم".

 

تحرر المحضر رقم 15962 لسنة 2020 وبالعرض على النيابة العامة، قرر المستشار أحمد رجب، وكيل النائب العام، تحت إشراف المستشار محمد أكرم حمودة، أمانة سر حسن ياسين حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز