عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز ٢٤ .. الرئيس السيسي يوجه بتنمية محافظات الوجه القبلي

الرئيس السيسي يوجه بتخفيض  تراخيص المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويوجه بتنمية محافظات الوجه القبلي .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يوجه بتنمية محافظات الوجه القبلي

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وطارق الفقي محافظ سوهاج، وأشرف الداودي محافظ قنا.

 

الرئيس السيسي يوجه بتخفيض  تراخيص المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

 

وجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيض إجراءات التعاقد الخاصة بالحصول على وحدات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، بما في ذلك إلغاء وتخفيض رسوم بعض بنود التعاقد، وذلك بهدف دعم شباب المستثمرين في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة، وكذلك لتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز عملية تعميق الإنتاج المحلي.

 

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد أبوظبي

 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا مساء اليوم من اخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.  تم خلال الاتصال استعراض بعض من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وآفاق مواصلة تطوير هذا التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. 

 

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية بشمال سيناء

 

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة شمال سيناء، وذلك في اجتماع عقده عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، بحضور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ومحمد عبد الفضيل شوشة، محافظة شمال سيناء، واللواء أشرف ربيع، مدير أمن شمال سيناء.

 

مدبولي: تكليفات رئاسية بتنفيذ مشروع إسكان حضاري متكامل بعواصم المحافظات

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك مجموعة من التكليفات الرئاسية التي ستعمل الحكومة على تنفيذها، منها البدء في عدد من مشروعات الإسكان الحضارية، متكاملة الخدمات، على غرار مشروع الأسمرات، في عدد من عواصم المحافظات، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار حرص الدولة على تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

بالإنفوجراف.. التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا لم توقف عجلة الإنتاج والإنجاز

 

لم يكن الاقتصاد المصري بعيداً عن التأثيرات والتداعيات السلبية لجائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، غير أن الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية والتنموية التي نفذتها الدولة، وساندها الشعب المصري، خلال السنوات الماضية، ظلت حائط الصد وكلمة السر وراء صمود الاقتصاد المصري في مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية، الأمر الذي مكنه من التعامل الإيجابي والسريع مع التحديات والتداعيات التي فرضتها جائحة كورونا، وساهم في الوقت نفسه في استمرار دوران عجلة الإنتاج والإنجاز على مختلف الأصعدة.

 

"الري" تنفي صحة ما تداولته بعض الصحف والمواقع من غرق بعض المحافظات 

 

نفت وزارة الموارد المائية والري صحة ما تداولته بعض الصحف والمواقع من تحذيرات من حدوث غرق في بعض المحافظات النيلية، وطالبت بعدم نشر أية أخبار إلا بعد الرجوع للوزارة، حيث تقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المناسبة بالتنسيق مع المحافظات المعنية للتعامل مع الفيضان للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

 

جامعة الدول العربية تنظم ندوة حول تجربة الصين في الحد من الآثار الاقتصادية لـ"كورونا"

 

تنظم جامعة الدول العربية (إدارة العلاقات الاقتصادية بالقطاع الاقتصادي)، الندوة الرقمية حول تجربة الصين الرائدة في الحد من الآثار الاقتصادية لجائحة "كورونا" (كوفيد - 19) على القطاعات الاقتصادية المختلفة بالصين، بعد غد، عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديو كونفرس".

 

شكري وأوليفر : تعظيم الاستفادة من اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية

 

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من "أوليفر فاريلي" مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، وذلك للتباحُث حول سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في شتى المجالات.

 

مرصد الإفتاء: فشل محاولات الإخوان الإرهابية لإثارة الفوضى يعكس التفاف الشعب حول القيادة السياسية

 

 

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أن فشل مخططات ومحاولات جماعة الإخوان الإرهابية وأخواتها من الجماعات والتنظيمات الإرهابية لنشر وإثارة الفوضى والبلبلة في المجتمع وتعطيل حركة التنمية وبناء الدولة؛ يعكس وعي المواطنين والتفاف الشعب حول القيادة السياسية لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار الدولة المصرية، وعدم الاستماع مطلقًا لدعاة التخريب والعنف والدمار.  

 

 تفاصيل مبادرة "الاتصالات" لتدريب 110 الاف شاب

 

عدة مبادرات رقمية تنفذها حاليا وزارة الاتصالات لتأهيل وتدريب الشباب وخريجي كليات الهندسة لسوق العمل المصري والدولي. 

 

كريستال بالاس يعرض 19 مليون إسترليني لضم بروستر مهاجم ليفربول

 

قدم نادي كريستال بالاس الإنجليزي عرضا رسميا بقيمة 19 مليون جنيه إسترليني إضافة إلى 6 ملايين كمكافآت من أجل التعاقد مع ريان بروستر مهاجم ليفربول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز