عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله: لا توجد علاقة بين إقامة انتخابات الجبلاية وانتهاء الموسم

د. محمد فضل الله
د. محمد فضل الله

مع اقتراب انتخابات الجبلاية لاختيار مجلس إدارة منتخب قبل 30 نوفمبر المقبل، بات مصير إقامة الإنتخابات فى مهب الريح  بعد ان أكد مسؤولى اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة انه وفقا للقوانين واللوائح لا يصح إقامة انتخابات إلا عقب انتهاء جميع المسابقات واعتماد اللجنة الأولمبية الدولية للتصنيف".



 

كان اتحاد الكرة  قد تلقى خطاباً من الاتحاد الدولى لكرة القدم يوم 31 أغسطس الماضى، للتنبيه على ضرورة إقامة انتخابات الجبلاية لاختيار مجلس إدارة "منتخب" قبل 30 نوفمبر المقبل، وتضمن الخطاب التحذير بتوقيع عقوبات على اتحاد الكرة فى حال التأخر من قبل اللجنة الخماسية على إنهاء الملفات المطلوبة منهم قبل نهاية فترتهم فى 30 نوفمبر.

 

 

 

 

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا قد كلف اللجنة الخماسية بعدة أمور منها، إعداد لائحة جديدة والتجهيز لانتخابات اتحاد الكرة، وتقليص عدد الجمعية العمومية، وهو ما لم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

 

ومن أجل إزالة اللغط  أكد الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى أن تصنيف الأندية الرياضية الأعضاء فى اى اتحاد رياضى وطني هو حق أصيل لجمعيته العمومية.

 

وأوضح " ان اى اتحاد رياضى وطني له مظلة دولية ومن ثم إجراءات الانتخابات فى الاتحاد يجب أن تكون من خلال القواعد الدولية الحاكمة له عن طريق اتحاده الدولى وبما يتوافق مع انظمته الأساسية وقرار الجمعية العمومية الخاصة به ، ولا توجد علاقة بين إقامة الاتحاد لانتخاباته وإنتهاء الموسم."

وشدد " لو اللجنة الأولمبية المصرية تستطيع أن تلغى قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم عليها ان تفعل ذلك ، وأن الاتحاد المصري يخضع فى هذا القرار للاتحاد الدولى لكرة القدم.

واختتم فضل الله " لو اللجنة الأولمبية المصرية رافضه لهذا القرار عليها أن تلجأ للمحكمة الرياضية الدولية لاختصام الاتحاد الدولى لكرة القدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز