عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020

يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020، لذلك كثر البحث عبر الإنترنت، من قبل الطلاب وأولياء الأمور، عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وكيفية الحصول على النتيجة، والكليات والمعاهد التي سيلتحقون بها، وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية.



 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت بدء المرحلة الثالثة، من تنسيق الثانوية العامة 2020، يوم الخميس الماضي، 17 سبتمبر، ولمدة خمسة أيام.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، مد تسجيل الرغبات يومًا، لينتهي التسجيل في السابعة مساء غد، الثلاثاء، 22 سبتمبر الجاري، على أن يكون موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020 نهاية الأسبوع الحالي.

 

وكانت معامل التنسيق بالجامعات الحكومية، صباح أمس الخميس، قد استقبلت طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق، للشعبتين العلمية والأدبية، حيث توفر الجامعات أجهزة الكمبيوتر للطلاب الراغبين في إبداء رغباتهم.

 

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة، وتشمل بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول، والطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني"، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

https://tansik.egypt.gov.eg/application

 

وأشار وزير التعليم العالي، في بيان له أن الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة، لجميع الشعب العلمية، والأدبية 205 درجات، أي بنسبة 50%.

 

وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة، اليوم الاثنين السابعة مساء.

 

خدمة التنسيق الإلكتروني

يمكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني عبر معامل الحاسبات بالجامعات المصرية، والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، أو الكمبيوتر الشخصي للطالب، المتصل بشبكة الإنترنت.

 

عدد طلاب المرحلة الثالثة

ويبلغ عدد الطلاب المتبقين من الدور الأول، بحسب إعلان وزير التعليم العالي 86 ألفًا و165 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد الطلاب الناجحين في الدور الثاني 103 آلاف و700 طالب وطالبة، ليصبح إجمالي المستفيدين من تلك المرحلة 189 ألفًا و865 طالبًا وطالبة، ينتظرهم نحو 60 ألفًا من الأماكن الخالية، في الكليات والمعاهد، سواء حكومية، أو خاصة بمصروفات.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات والمعاهد 2020 وهي:

- الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح.

 

-6 صور شخصية.

 

- شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.

 

- نموذج 2 جند للطلاب الذكور فقط "من مكتب التجنيد التابع له الطالب".

 

- شهادة التفوق الرياضي "للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز