الخميس 22 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جسر الشيطان.. إحدى عجائب الطبيعة الساحرة بأرمينيا

نصحبك عزيزي القارئ اليوم في جولة سريعة بالصور إلى أرمينيا، حيث الغموض والطبيعة الساحرة الخلابة لمشاهدة جسر الشيطان أو كما يطلق عليه "ساتاني كمورج".



 

يعد جسر الشيطان إحدى عجائب الطبيعة المذهلة ويقع شرق قرية تاتيف بمحافظة سيونيك الأرمينية ويبلغ طوله حوالي 30 مترًا وعرضه من 50 إلى 60 مترًا، ويتكون الجسر بشكل طبيعي فوق نهر فوروتان بارتفاع يقدر بـ100 متر، ويحيط به العديد من الكهوف والينابيع الساخنة وهي حمامات طبيعية بمياه معدنية دافئة تبلغ درجة حرارتها 25 درجة مئوية.

 

 

 

تكتسي الكهوف بالقرب من جسر الشيطان بألوان زمردية، نظرا لطبيعة مياه الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن المختلفة، كما يمكن للزائر مشاهدة العديد من الشلالات أيضًا المنحدرة من الصخور التي تتكون بشكل أساسي من الترافرتين الأصفر والوردي، بالإضافة إلى الحجر الجيري، وهو ببساطة صورة ساحرة للألوان الزاهية.

 

 

 

ارتبط الجسر بالعديد من الأحداث التاريخية في أرمينيا، كما يوجد عشرات الجسور القديمة في الكثير من الدول الأوروبية يطلق عليها هذا الاسم ومعظم هذه الجسور من الحجر، وتعتبر كل جسور الشيطان متعلقة بالأساطير المنسوبة للشيطان  أو الأعراف المحلية التي اعتبرتها أكبر من قدرة الإنسان على البناء في تلك الفترات السحيقة.