الأربعاء 28 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نضال الشافعي لبوابة روزاليوسف: ردود الفعل على "زنزانة 7" هائلة

مع كل عمل يؤديه يثبت دائما أن لديه الجديد ليقدمه، وأنه مهما قدم من أدوار فهو قادر دائما على مفاجأة الجمهور بتألق جديد، وعندما تشاهد أعماله تدخل عالم خاص استثنائي وتجدها علامات بارزة وتعرف أنك أمام أحد الأيقونات وأهم الفنانين في مصر، فهو الحدث والجاذب الأكبر للجمهور والنقاد لمشاهدة أي عمل يظهر فيه، والذي يعكس فيه إرادة قوية للابتكار والاستمرار في العطاء الفني حتى مشاركته في بطولة آخر أعماله فيلم "زنزانة 7".



 

"بوابة روزاليوسف"  حاورت الفنان نضال الشافعي، واحد من النجوم الأكثر شعبية، يمتلك موهبة كبيرة جعلته متمكنا ومتميزا ويفرض نفسه على الشاشة الكبيرة والصغيرة، ليكشف لنا الكثير عن أبرز محطات مشواره الفني، وفي هذا الحوار، يتحدث عن أسباب حماسته للفيلم، وردود الفعل التي فاقت توقعاته.

 

- في البداية، كيف عُرض عليك "زنزانة 7".. وما الذي حمّسك لهذه الخطوة؟

 

عُرضت عليَّ فكرة العمل في البداية ثم عرضته على المخرج إبرام نشأت وكان سعيد جدا بالورق الذي كتبه السيناريست حسام موسى، وعندما عرضت الفيلم على أخي الفنان أحمد زاهر، أبدى سعادته جدا وقررنا عمل الفيلم سويا، والفيلم أحداثه مشوقة جدا في إطار من الإثارة، وأجسد فيه شخصية "منصور العايق" الذي يدخل السجن في إحدى القضايا، ويجسد أحمد زاهر شخصية "حربي"، وهو شاب يتعرض لأزمة يدخل على إثرها السجن، وتحتدم المشاكل والخلافات بينهما ومع تعاقب الأحداث يلتقيان داخل "زنزانة 7" ويصبحان صديقين بعد مشاجرة بينهما، حتى يخرجا ويعملا سويا وتتسارع وتيرة الأحداث في التصاعد، أما منة فضالي فتلعب دور راقصة تدعى "شجن" ضمن الأحداث.

 

 

 

- في حضور الفنان للعرض الأول للفيلم دائما ما يكون قياس رد فعل الجمهور على العمل حقيقيا.. كيف وجدت أصداء دورك، وما هي الانطباعات التي سمعتها من الجمهور في صالة العرض؟

 

للأسف لم نقم عرض خاص للفيلم في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس "كورونا" وألغي العرض الخاص الذي كان مقرر له يوم الثلاثاء 15 من شهر سبتمبر بإحدى سينمات مدينة 6 أكتوبر منعا للحشد، لكي يقتصر الحضور على الجمهور وحده، ولكن حرص نجوم الفيلم على الحضور في العرض الأول للفيلم والحمدلله وردود الفعل كانت رائعة وهائلة وعظيمة جدا جدا والتعليقات كانت إيجابية للغاية.

 

- كيف كانت التحضيرات والاستعدادات لتقديم شخصية "منصور العايق"؟  

 

الطبيعي في بداية التحضير للشخصية أن أكون قد قرأت السيناريو وأدرسه واستوعبه بشكل جيد جدا واستيعاب الفكرة والإلمام بأدق التفاصيل، بالإضافة إلى إرشادات المخرج إبرام نشأت بعد عقد عددا من جلسات العمل الطويلة معه للإحاطة بتفاصيل الدور، واتفقنا على وضع محاور للشخصية وطريقة أدائها، وجلسنا معاً للاتفاق على الطريقة التي ستظهر بها الشخصية.

 

 

 

- في رصيدك العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية والجمهور ما زال يتذكر نضال الشافعي بأدواره ويعرفونه بأسماء الشخصيات التي جسدها.. لكن ماذا عن أقرب الأعمال إلى قلبك والذي تعتبره نقلة نوعية في مسيرتك الفنية؟  

 

في الحقيقية كل دور له نجاح وشكل معين، ما يعني أن هناك أدوار كانت الحمدلله "وش الخير"، مثل دور سيد أخو شوقية في مسلسل سيت كوم تامر وشوقية عام 2006، ودور فرحات الكردي في فيلم الديلر مع أخي النجم أحمد السقا، وشقيق السقا أيضا في فيلم الجزيرة، وأن تقف بجانب الزعيم عادل إمام في مسلسل فرقة ناجي عطا الله بشخصية عبد الجليل الذي يقوم فيها بمساعدة ناجي عطا الله (عادل إمام) بسرقة بنك من إسرائيل، ودور مروان أبو عرب في مسلسل دلع بنات،  ودور عمر في مسلسل فرتيجو مع هند صبري، ودور بهيج في مسلسل عايزة أتجوز مع هند صبري أيضا، فكلها أعمال الحمدلله أفتخر أنني أنتمي لها مع أساتذة كبار ونجوم كبار.

 

- علمنا أنك تحضر لمسلسل هجمة مرتدة مع أحمد عز، ماذا عن تفاصيله؟  

 

مسلسل هجمة مرتدة مع أخي النجم أحمد عز وهند صبري ومعنا هشام سليم ومحمود البزاوي وصلاح عبد الله وندا موسى، وكتبه باهر دويدار، ومن إخراج أحمد علاء الديب، وسيعرض بإذن الله في رمضان 2021.