عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2020 لجميع المراحل

يواصل طلاب وطالبات الثانوية العامة، بالمرحلتين الأولى والثانية، في تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية، البحث عن رابط، نتيجة تقليل الاغتراب 2020عبر بوابة الحكومة المصرية.



موعد نتيجة تنسيق تقليل الاغتراب 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن يومي الاثنين أو الثلاثاء، 21 أو 22 سبتمبر 2020، هو الموعد النهائي لظهور نتيجة تنسيق تقليل الاغتراب 2020، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، الراغبين في تقليل الاغتراب، أو التحويل للكليات المناظرة أو غير المناظرة، في حدود نسبة 10% المتفق عليها، طبقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات، الذي يكون من إجمالي عدد الطلاب، الذين تستوعبهم الكلية المراد التحويل إليها، ووفقًا لطاقة الكلية الاستيعابية.

 

وبعد أن أنهى موقع التنسيق الإلكتروني يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر، تنسيق تقليل الاغتراب 2020، للطلاب من المرحلتين الأولى والثانية، بهدف تقليل الاغتراب للطلاب بين الكليات المناظرة وغير المناظرة، ولكن ليس بهدف تغيير رغبات الطلاب.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2020

ويمكن لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب، من خلال رابط الحصول على نتيجة الاغتراب عبر بوابة الحكومة المصرية.

 

كيفية الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2020

- يدخل الطالب أو ولي الأمر على بوابة الحكومة المصرية، وذلك من خلال موقع التنسيق من الرابط التالي:

https:tansik.egypt.gov.egapplicationmain.aspx?Certificate=1

 

- يختار الطالب مصدر الشهادة الحاصل عليها.

 

- يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به، والرقم السري، والرقم التأكيدي.

 

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المشرف العام على التنسيق، في تصريحات، إن أكثر من 80 ألفًا من طلاب المرحلة الأولى، وطلاب المرحلة الثانية، سجلوا رغباتهم في تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني، للتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية.

 

نظرًا لانتشار فيروس "كورونا'، قام الكثير من الطلاب بتسجيل نتيجة الاغتراب عن طريق رابط خاص، من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك يختلف عن ذي قبل، حيث كان كثير من الطلاب يقوم بتسجيل الرغبات، وأيضًا نتائج تقليل الاغتراب، عن طريق الذهاب إلى مكاتب التنسيق بمختلف الكليات والتسجيل من خلالها، والذهاب إليها مرة أخرى، ومعرفة النتيجة من خلالها، والآن أصبح من خلال الدخول على الرابط الخاص لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب، وذلك للطلاب المتقدمين للمرحلتين الأولى والثانية.

اقرأ أيضا:

تفاصيل حول  نتيجة تقليل الاغتراب 2020.. بالتفاصيل

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز