عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بشرى سارة لأهالي الصعيد.. تنفيذ 13 محورًا على النيل بتكلفة 19 مليار جنيه

وزير النقل يتابع المشروعات التنموية بالصعيد
وزير النقل يتابع المشروعات التنموية بالصعيد

واصل وزير النقل المهندس كامل الوزير، جولاته التفقدية للمشروعات التنموية في محافظات صعيد مصر، للوقوف على مراحل تنفيذ 13 محورًا على النيل بمدن الصعيد بتكلفة 19 مليار جنيه، والتي قارب عدد منها على المراحل النهائية.



وقال الوزير: إن القيادة السياسية وجهت بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق، لأهميتها في استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال، وهو ما يتم تنفيذه حالياً حيث يتم استخدام ماكينات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس بكامل العمق وماكينات CIR لإعادة تدوير طبقات الرصف الأسفلتية على البارد .

كما شدد الوزير على ضرورة الصيانة المستمرة لجميع هذه المعدات الحديثة. 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير النقل المهندس كامل الوزير لمتابعة عدد من المشاريع التي تنفذها وزارة النقل في عدد من محافظات الصعيد.

جانب من الجولة التفقدية للمشروعات بالصعيد
جانب من الجولة التفقدية للمشروعات بالصعيد

لمتابعة عدد من المشاريع التي تنفذها وزارة النقل في عدد من محافظات الصعيد . 

واستهل الوزير جولته بمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق قنا/الأقصر الصحراوي الشرقي بطول ٣٦ كم من مدينة طيلة وحتى محور قفط/القصير، والذي تبلغ تكلفته ٢٩٠ مليون جنيه، حيث تابع الوزير أعمال تنفيذ المشروع الذي يشمل إنشاء اتجاه جديد بعرض ١١,٥ متر ليصبح الطريق بعرض ٢٣ مترًا بواقع ٣ حارات بكل اتجاه، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطريق الحالي الذي يبلغ عرضه ١١,٥ متر، وذلك باستخدام معدات الصيانة الذكية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز