عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق حملة "100 مليون صحة" لعلاج الأمراض المزمنة بالقليوبية

أعلن الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، انطلاق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اعتباراً من اليوم  السبت 19 سبتمبر ، وحتى نهاية العام 2020، مضيفا انه تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، ويتم تقديم الخدمة من خلال الإدارات الصحية على مستوى 11 إدارة صحية بالمحافظة.



 

ولفت وكيل صحة القليوبية، إلى أنه يتم الكشف والفحوصات بفرق مدربة من القطاع الطبي وكذلك فرق ثابتة في الوحدات الصحية وخارجية في بعض مراكز الشباب وغيرها، بالإضافة إلي القوافل العلاجية.

 

وكشف وكيل الصحة أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أنها تستهدف جميع المواطنين فوق الـ 40 عاما، كذلك المواطنين من سن 18 إلى 40 عام والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بإصابتهم بإرتفاع في نسبة السكر وارتفاع بالضغط.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الخدمات المقدمة للمواطنين تشمل التوعية للمواطنين، والكشف المبكر عن مرضى السكر والضغط وأمراض السمنة، الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج الشهرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز