عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب: الانتخابات الإلكترونية لبرلمان الطلائع أحدثت نقلة نوعية

وزير الشباب
وزير الشباب

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أمس الجمعة، نموذج محاكاة الدولة المصرية (السلطة التشريعية- السلطة التنفيذية) للمرة الأولى في تاريخ برلمان الطلائع منذ عام 1999، ذلك في إطار بدء دور الانعقاد الأول لبرلمان طلائع مصر ٢٠٢١/٢٠٢٠، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني خلال الفترة 14 حتى 19 سبتمبر الجاري بمشاركة 351 من في المرحلة العمرية من 12 حتى 18 عاما من جميع محافظات الجمهورية، تحت شعار نصنع جيلا يقود الوطن لمستقبل أفضل، ذلك وسط تنفيذ التدابير الاحترازية والضوابط العامة التي وضعتها الوزارة.



 

وأقيمت جلسة دور الانعقاد بمسرح المدينة الشبابية بحضور رؤساء الإدارات المركزية بوزارة الشباب والرياضة، الدكتور يوسف ورداني مساعد الوزير لتطوير القدرات الشبابية، الدكتور محمد حسن معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية.

 

وفي كلمته، خلال الجلسة الأولى البروتوكولية، أكد الدكتور أشرف صبحي، اعتزازه بالنقلة النوعية لولادة أول برلمان طلائع منتخب إلكترونيا، يجسد روح مصر الحديثة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، فبرلمان الطلائع يعد ترجمة لتوجيهات الرئيس بإعداد جيل لديه الوعي بمعرفة قضايا الوطن وخطواته السريعة في التنمية الشاملة والمعرفة بكافة مؤسسات الدولة وكيفية عملها وأدائها، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الوطن داخليا وخارجيا.

 

وأشار إلى أن ما رأيناه اليوم أثبت أن برلمان طلائع مصر لا يقل عن أفضل برلمانات الطلائع على مستوى دول العالم، وأن إجراء الانتخابات الإلكترونية لبرلمان الطلائع هي تجربة جديدة لم نعهدها من قبل في تاريخ وزارة الشباب والرياضة، وهو إنجاز يحقق بصيصًا من المستقبل، مع تواصل آليات العمل على مواكبة التطور التقني وتحقيق أعلى قدر من الشفافية والحيادية خلال الانتخابات، البدء في تكثيف الدعم الكامل لنماذج المحاكاة شكلا ومضمونا، نعدكم بتنفيذ متطلباتكم والعمل على تطوير مهارات المعرفة والإدارة لبرامجنا ومناقشات مع كافة الوزرات من خلال ورش عمل تنفذ خلال عقد مؤتمر سنوي لبرلماني الطلائع والشباب.

 

أوضح وزير الشباب والرياضة: "أن التدريب على ممارسة الأعمال البرلمانية للنشء أمر مفيد للغاية لأن في مجمله نشاط تدريبي تثقيفي تربوي يهدف إلى توعية النشء بآليات العمل البرلماني وتدريبهم على قواعد الممارسة الديمقراطية والحوار الإيجابي البناء، التفاعل مع الرأي والرأي الآخر وقبول الاختلاف والتنوع في إطار ديمقراطي.

 

وثمن سيادته خلال عرض برنامج الحكومة باستمتاعه بالمناقشات البناءة والإيجابية لهيئة المكتب ورؤساء البرلمان، مصافحا كلا من فاطمة الشافعي رئيس برلمان طلائع مصر "محافظة الدقهلية"، روان السيد إبراهيم "محافظة القليوبية"، وأعرب عن دعوته بالشفاء للوكيل الأول علي سعد عطية نظرا لظروفه الصحية بعد إجراء الانتخابات، متمنيا له الشفاء العاجل بصفته نموذجا لطليع مثقف واع لما لمسته من دوره خلال عقد الجلسة الختامية بصفته رئيس لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية.

 

خلال الجلسة الثانية تم عرض برنامج الحكومة برئاسة رحمة الحنفي رئيس مجلس الوزراء وتم عرض رؤية مصر 2030 تحت شعار "رؤية وطن.. الحلم والعمل، التغيير" وتم استعراض تقرير الرد على بيان الحكومة ثم التصويت على برنامج الحكومة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز