عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإخصاء" للرجال واستئصال قناة "فالوب" للمرأة.. عقوبة الإغتصاب

جرائم الإغتصاب
جرائم الإغتصاب

أصدرت ولاية كادونا النيجيرية قانونًا جديدًا لمواجهة حالات الاغتصاب بفرض عقوبات رادعة ضد المغتصبين، وذلك بعد ارتفاع معدلات جرائم الاغتصاب خلال الأشهر الأخيرة، نتيجة فرض الحجر المنزلي جراء تفشي وباء ”كورونا“.



 

وحسبما ذكرت صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية، فإن ناصر أحمد إل روفاي، حاكم ولاية كادونا في شمال غرب نيجيريا، قد وقع على قانون جديد خاص بمواجهة جرائم الاغتصاب.

 

وينص القانون على إخصاء المغتصبين جراحيًا، وفرض عقوبة الإعدام بحق مغتصبي الأطفال تحت عمر الـ14 عامًا. وقالت الصحيفة الأمريكية، إن إصدار هذا القانون جاء على خلفية دعوة العديد من الجماعات الناشطة المنادية بحقوق المرأة لاتخاذ قرارات صارمة بعد ارتفاع معدل جرائم الاغتصاب بشكل كبير، ومطالب بتضمين عقوبة الإعدام من ضمن القوانين.

 

ويعتبر القانون الجديد الذي صدق عليه " ناصر أحمد إل روفاي"، حاكم كادونا، من أكثر القوانين صرامة وشدة في أكبر دولة إفريقية في تعداد السكان حيث يتجاوز عدد سكانها أكثر من 200 مليون نسمة.

 

وكانت القوانين في السابق قبل تعديلها تنص على إيداع مغتصب البالغين السجن لمدة تصل لـ21 عامًا، أما مغتصبو الأطفال لمن هم دون الـ14 عامًا كانت عقوبتهم السجن مدى الحياة.

 

وينص القانون الجديد أيضًا على عقوبات رادعة للمغتصبات من النساء وليس الرجال فقط، حيث ستكون عقوبة مغتصبات الأطفال من النساء هي إزالة قناتي "فالوب" جراحيًا ما يعني عدم إنجابهن.

 

وأكد الحاكم الولاية ناصر أحمد إل روفاي أن هذه القوانين تأتي من أجل حماية الأطفال من هذه الجرائم الخطيرة.

 

من أغرب جرائم الاغتصاب في نيجيريا تعرض طالبة جامعية للاغتصاب وماتت في كنيسة بعد تحطيم رأسها بطفاية حريق، وكذلك اغتصاب فتاة عمرها 12 سنة، واغتصاب فتاة وقتلها على يد عصابة، وتعرض فتاة أخرى للاغتصاب الجماعي.

 

يذكر أن نيجيريا تعد أكبر دولة إفريقية في تعداد السكان ويبلغ عدد المسلمين 50% ومثلهم من المسيحيين ويحكمها حاليًا رئيسا مسلمًا يدعى محمد بخاري، ورغم ظهور جماعة متشددة دينيًا تدعى بوكوحرام، تعيش هذه الدولة في تسامح ديني حيث يتعاقب الحكام على رئاستها من المسلمين والمسيحيين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز