عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لم ينشر ...من تمويل الارهاب الي التربح من الدين ..ملفات لن تراها بقنوات "الجزيرة" والارهابية

 "تميم" أمير تنظيم الحمدين بقطر و الاغا التركي رجب أردوغان خروقاتهم السياسية ودعمهم للارهاب وعدد لا حصر له من الملفات التي تحتاج الي تقارير عدة لحصرها ما بين التربح من الدين واستغلاله في لعبتهم السياسية الي جانب الفساد المالي و تجنيس الارهابين وتمويل الارهاب 



فضائح "تميم " والاغا لا تنتهي ويتم تداولها في جميع دول العالم  باستثناء القنوات  الموالية لهم "الجزيرة" والأخرى التي تبث من تركيا "الشرق "و"مكملين" 

وفي التقرير التالي نستعرض بعض تلك الملفات : 

1- استغلال الدين للتربح 

كان موقع قطريليكس كشف منذ شهور عن كارثة أصابت الشعب القطري بسبب سياسات تنظيم الحمدين بقطر بدعم الميليشيات الإرهابية حيث أصبحت المساجد في الدوحة غير قادرة على دفع فواتير الكهرباء خاصة مع رفض التنظيم  توفير دعم للمساجد في الوقت الذي ينفق فيه مليارات الدولارات على دعم الإرهاب وميليشياته المسلحة.

وجاء إعلان لأحد المساجد بمثابة الصدمة للمواطنين بعد كشفه فرض رسوم على الصلاة داخل المسجد من أجل المساعدة في دفع تكاليف الكهرباء والمياه والصيانة للمسجد.

وأعلنت إدارة المسجد أنه ليس لها أي مصادر دخل لسداد فاتورة الكهرباء، ولذلك طالبت من رواد المسجد التعاون في تسديد  فاتورة شركة الوقدي للكهرباء ودفع قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بالمسجد.

وقررت إدارة المسجد فرض رسوم على كل شخص كالتالي، 100 ريال لصلاة الفجر و 50 ريالاً لصلاة المغرب والعشاء و 50 ريال لصلاة الجمعة و 100 ريال لصلاة التراويح، وصلاتي الظهر والعصر مجاناً على أن يشمل المبلغ جميع الخدمات

وقامت إدارة المسجد بالإعلان أنها تعاوناً منها سيُسمح لخطيب الجمعة بالذهاب للمسجد مجاناً والمؤذن مجاناً مع اثنين من مرافقيه، كما يمكن دفع اشتراك شهري يبلغ 4000 ريال ويشمل أيام الجمعة والأعياد ورسوم الماء واستخدام دورات المياه مع إعطاء ميزة للمشترك بأن تكون صلاة الجنازة مجاناً إن كان الميت من أسرته.

2- فساد الأغا 

فضائح الأغا التركي رجب أردوغان الرئيس التركي و دعمه للإرهاب تنكشف يومياً تلو الآخر ، و ونستعرض أحدي فضائحة التس كادت ان تنكشف أمام الرأي العام التركي حيث قامت قناه Trt التركية بقطع البث أثناء عرض  كمال أغلو زعيم المعارضة التركية لوثائق تثبت فساد وكذب أردوغان فور أن قال " ها قد حان وقت فتح الصندوق"

وتضمن المقطع الذي قطعته القناة ونشرة موقع شؤون تركية كاملاً  علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر "حديث أغلو بالمستندات عن قيمة الأموال التي أسرة أردوغان خارج البلاد وتحويلها الي الدولار .

وبالاسماء والارقام قام أغلو بالأعلان عن تلك المبالغ وهي :

1- 26 ديسمبر 2011 أرسل مصطفي أردوغان مليون و 250 ألف دولار للخارج

2- 27 ديسمبر 2011 قريبة أردوغان عثمان كتانجي لأرسل مليون 250 الف دولار

3- 27 ديسمبر 2011 تم أرسل مبلغ مليون و250 ألف دولار من قبل رئيس مكتب أردوغان السابق مصطفي جوندوغان لشركة خارج البلاد رأسمالها بالأستريللني فقط

4-  28 ديسمبر2011 أرسل مصطفي جوندوغان 250 ألف دولار

5- 28 ديسمبر 2011 أرسل عثمان كتانجي مليون دولار

6- 29 ديسمبر 2011 أرسل ابنه أحمد بوراك أردوغان مليون و 450 ألف دولار

7- 4يناير 2012 أرسل بوراك ايضاً 2 مليون و 300 ألف دولار

وانهي أغلو حديثة قائلاً" سيسألون هل هناك مستندات تثبت صحه ذلك ؟ أقول في حوذتنا الإخطارات البنكية لهذه الأموال وعاد وتسائل هل هذا يكفي قلت لا قلت أنا بحاجه الي البيانات البنكية لهذه الأموال والتي تم أرسالها وها هي وجميع المستندات مسجلة في السجلات الرسمية للبنوك .

وتابع أغلو مهاجماً أردوغان ان من يدعو الي الألتزام بالأحكام و القوانين ومن يتحدث عن الدين و يطالب بدفع الضرائب ويدعو المواطنين الي بيع الجولار وشراء اللليرة التركية هو من يرسل وأولاده وأقاربة الأموال للخارج .

https://twitter.com/turkeyaffairs/status/1193679116354170880?s=21

تجنيس الارهابيين

كشف موقع قطريليكس عن قائمه بأسماء أعضاء الجماعة الإرهابية، من بينهم المختبئون بقطر، ويستعدون للانتقال إلى تركيا للحصول على الجنسية التركية وذلك عقب هروبهم من بلادهم عقب اتهامهم بقضايا تتعلق بالإرهاب. 

وضمت القائمة الأولى كلًا من قيادات الجماعة الإرهابية مدحت الحداد ومحمد عبدالعظيم البشلاوي وأيمن أحمد عبدالغني، صهر خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، ويحيى حامد وزير الاستثمار السابق، وسيف الدين عبدالفتاح إسماعيل حسنين المستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، ومن الإعلاميين الهاربين معتز مطر وحمزة زوبع ومحمد ناصر وأيمن نور وحسام الشوربجي.

ويأتي ذلك الإجراء من جانب السلطات التركية وتميم بن حمد لمنحهم الجنسية التركية من أجل منع توقيفهم في المطارات والموانئ، وتجنبًا لتعرضهم للملاحقات خارج الحدود التركية في محاولة للالتفاف على القوانين الدولية وحماية العناصر الإرهابية.

تمويل الارهاب

كشف التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأميركية حول الإرهاب في العالم لعام 2018 أن قطر لم توقع على قانون مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال الذي تم وضعه عام 2018.

ولفتت قطريليكس إلى ان التقرير السنوي رصد أنه خلال الفترة الماضية تم إدراج المواطن عبد الرحمن النعيمي في القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بتهمة تمويل القاعدة، والأمر الذي يؤكد استمرار دعم ا تميم للإرهابيين فما يزال النعيمي حرا طليقا في قطر ويرجع ذلك إلى علاقاته الواسعة بالديوان الأميري.

وأكد التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية أن قطر تقوم بمحاكمات شكلية ضد داعمي الإرهاب والتي في الغالب ما تتم تلك المحاكمات دون توجيه التهم وتبرئتهم في النهاية.

وأشارت قطريليكس إلى أن قطر صنفت 28 شخصاً وكياناً محلياً لتورطهم في دعم الإرهاب كما قامت الدوحة بمحاكمة ثلاثة أفراد متهمين بدعم الإرهاب عام 2016-2015، وأُدين شخص واحد واستؤنف الحكم، وتمت تبرئة اثنين، لكن قطر أعادت توجيه الاتهام إلى الثلاثة جميعًا، في يوليو 2017، وظلت قضاياهم معلقة في نهاية عام 2018.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز