عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدرب منتخب شباب السلة يكشف آخر الاستعدادات لبطولة إفريقيا

منتخب شباب السلة
منتخب شباب السلة

يستعد المنتخب المصري لكرة السلة ناشئين تحت 18 سنة لبطولة إفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2021 والتي تقام في ديسمبر المقبل بالقاهرة.



 

وتستضيف مصر بطولة إفريقيا تحت 18 سنة لأول مرة منذ 2008 بعد سحب تنظيمها من غينيا الاستوائية، فيما يضم الجهاز الفني للمنتخب المدير الفني محمد الكرداني، المدرب ايمن المطراوي ووائل بدر، واداري القاهرة محمد مجدي، واداري الإسكندرية احمد بسيوني.

 

ويخوض المنتخب معسكره حتى يوم 21 في الإسكندرية ثم التوجه إلى القاهرة لإقامة معسكر آخر من 23 لـ 30 من الشهر الحالي.

 

ومن جانبه تحدث محمد الكرداني قائلا "تنظيم البطولة في القاهرة أمر مهم، يمنحك أفضلية اللعب على ملعبك بجانب وجود الجماهير ان تم السماح لهم بالتواجد".

 

وأضاف "معسكرنا الحالي في الإسكندرية يضم 25 لاعبًا ثم سنتوجه إلى القاهرة في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر بقائمة تضم 20 لاعبًا فقط".

 

وواصل الكرداني "سنخوض مباراتين وديتين في المعسكر المقرر إقامته في القاهرة أواخر الشهر الجاري، مباراة مع نادي الزهور الصاعد للممتاز "أ" ومباراة مع المصرية للاتصالات، المواجهة ستكون أمام الفريق الأول لكلا من الناديين، فضلت خوض المباريات بهذا الشكل مع الفريق الأول لعدة أسباب".

 

وسرد الكرداني أسباب قراره قائلًا "التكوين الجسماني للاعبين تحت 18 سنة في الدول الافريقية قريب من التكوين الجسماني للاعبي الفريق الأول في الدوري المصري، هذا السبب الأول، أريد أن يحتك اللاعبين بهذه القوة الجسمانية قبل البطولة، سبب ثاني هو اللعب مع خبرات أكبر منهم بالإضافة إلى مدرستي في التدريب وهي حرصي على خوض مواجهات ودية مع منافسين أقوى من مستوى فريقي وليس في نفس المستوى أو أقل، لا يهمني الفوز أو الخسارة في الوديات بقدر أهمية تنفيذ المطلوب ورؤيته على أرض الواقع".

 

وأضاف الكرداني "هناك مباراة ودية اليوم بين لاعبي المنتخب خلال المعسكر وسيتم الاستعانة بحكام بعد موافقة الاتحاد المصري لكرة السلة، أريد منح اللاعبين حرية اللعب وتنفيذ ما طلبته منهم على أرض الواقع بدون إيقاف المباراة لتصحيح اخطائهم".

 

واختتم محمد الكرداني تصريحاته قائلًا "طلبت من مجلس الإدارة محاولة تنظيم معسكر خارجي للمنتخب وخوض ما يقرب من 5 مباريات دولية ودية مع مدارس أوروبية قوية قبل انطلاق البطولة وتلقيت وعد من المجلس بمحاولة تنفيذ هذا الطلب وفقًا لظروف الطيران، المجلس بدأ بالفعل اجراء محاولاته واتصالاته وأوجه لهم الشكر على ذلك".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز