عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دحلان يرد على سفير أمريكا في الكيان المحتل

استنكر القيادي الفلسطيني محمد دحلان تصريحات سفير واشنطن لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، حول  إمكانية "تعيينه" لمنصب الرئيس الفلسطيني.



ووصف دحلان، في بيان نشره عبر صفحته في "فيسبوك"، تصريح فريدمان الذي نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الخميس، بأنه "لا يزيد عن كونه تكتيكًا مخادعًا هدفه إرهاب البعض وزعزعة الجبهة الداخلية"، مؤكدًا: "لم يولد بعدُ من يستطيع فرض إرادته علينا".

وشدد دحلان على أن "من لا ينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الاستقلال الوطني"، مبديًا إيمانه التام بأن "فلسطين بحاجة ماسة إلى تجديد شرعية القيادات والمؤسسات كافة".

وأضاف "أتمنى من الجميع ألا نقع في شِرك مثل هذه التكتيكات المهندسة بدقة، ولنعمل معا لاستعادة وحدتنا الوطنية، والاتفاق على ثوابتنا الوطنية، ووسائل تحقيقها، فلا شيء يستحق الصراع حوله داخليا، مشيرًا إلى أن كل القدرات والطاقات ينبغي أن تكرّس وجوبا لتحرير وطننا وشعبنا العظيم".

ولفت القيادي عن "فتح" إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو تنظيم "انتخابات وطنية شاملة وشفافة".

ونقلت "يسرائيل هيوم" في وقت سابق من اليوم عن فريدمان قوله في حوار معها، ردا على سؤال عن إمكانية "تعيين" دحلان خليفة للرئيس الفلسطيني محمود عباس وتقارير عن دعم الولايات المتحدة لهذه الخطة: "نفكر في ذلك، لكننا لا نريد هندسة القيادة الفلسطينية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز