عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أداء متباين للبورصة عند إغلاق آخر جلسات الأسبوع

تباين أداء مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات، اليوم الخميس، "نهاية تعاملات الأسبوع"، وسط عميات شراء للمستثمرين المصريين والعرب قابلها مبيعات للأجانب، فيما واصلت الأسهم الصغيرة والمتوسطة، وأسهم المضاربات نشاطها القوي للجلسة الثانية على التوالي، في ظل غياب الأنباء الجديدة بشأن الشركات الكبرى والقيادية. 



 

وأظهرت بيانات البورصة، أن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق قد بلغ 617 مليار جنيه عند الإغلاق، بعد تداولات كلية بلغت 1.6 مليار جنيه. 

 

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي اكس 30) تعاملات اليوم على تراجع قدره 0.34% ليسجل 11050.89 نقطة، فيما واصل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي اكس 70) نشاطه القوي ليربح 1.34% منهيًا التعاملات عند مستوى 1935.6 نقطة، وامتدت مكاسب المؤشرات الثانوية إلى مؤشر (إيجي اكس 100) الأوسع نطاقًا ليضيف 1.08% إلى قيمته منهيًا الأسبوع عند مستوى 2824.66 نقطة.

 

من جهته، قال سمير رؤوف محلل أسواق المال: "إن مؤشرات السوق لا تزال تسير في اتجاهها العرضي الذي تنتهجه منذ عدة جلسات مع استمرار حالة الترقب"، مشيرًا إلى أن السوق تحتاج إلى تخطي مستوى 11150 نقطة كتأكيد على قدرة الأسهم على مواصلة الصعود في المرحلة الحالية. 

 

وأضاف: "أن السوق لا تزال تحافظ على معدلات أحجام التداول حول المليار جنيه، وهو مؤشر جيد"، لافتًا إلى أن تركز السيولة في المرحلة الحالية على الأسهم الصغيرة والمتوسطة، وأسهم المضاربات ساعد في نشاطها. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز