عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدلا من سافرغدا

" السياحة العالمية" ترحب بمقترح طرحته مصر بعنوان "سافر اليوم"

وزير السياحة والآثار في حفل العشاء الرسمي
وزير السياحة والآثار في حفل العشاء الرسمي

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في حفل العشاء الرسمي للدورة ال ١١٢ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، بتشريف رئيس مجلس الوزراء الجورجي ووزراء السياحة ومسؤولي السياحة المشاركين في هذه الدورة من مختلف دول العالم.



 

وخلال حفل العشاء ألقي رئيس الوزراء الجورجي كلمة أكد فيها علي أهمية السياحة بالنسبة لجورجيا ولكافة دول العالم، كما توجه بالشكر لجميع الحاضرين علي  حضورهم الى جورجيا للمشاركة في الدورة ال ١١٢ للمجلس التنفيذي.

 

كما أكد السيد زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، ورئيس المجلس التنفيذي علي ضرورة التعايش مع الوضع الراهن، مؤكدين علي ضرورة تفعيل المقترح الذي تقدم به الدكتور خالد العناني خلال كلمته التي ألقاها أثناء الجلسة الافتتاحية للدورة باستخدام وتفعيل شعار سافر اليوم  "Travel Today" بدلا من شعار المنظمة الحالي سافر غدا  "Travel Tomorrow"، لافتين الى  ان شعار "سافر اليوم" يجب أن تستخدمه جميع دول العالم وأكبر دليل علي تطبيقه هو تواجد كل هذه الوفود  في دولة ثانية لحضور فاعلية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة. 

 

وأكد السيد زوراب بولوليكاشفيلي خلال حديثة مع الدكتور خالد العناني أثناء حفل العشاء علي حرصه علي حضور الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية المقرر عقده خلال الفترة القادمة.

 

و خلال حفل العشاء تم عرض بعض العروض الفنية والفلكلورية التي تعبر عن التراث والفن الجورجي.

 

تجدر الاشارة الي ان الدورة ال112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة لعالمية تعقد حاليا بالعاصمة الجورجية تبليسي وستستمر  فعالياتها حتي اليوم ١٧ سبتمبر الجاري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز