الأحد 27 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نكشف كواليس رحيل كارتيرون وعرضي الزمالك

كارتيرون
كارتيرون

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للزمالك، الأسباب التي جعلته يتخذ قرار رحيله عن القيادة الفنية للقلعة البيضاء، مشيرًا إلى أن قراره لا علاقة له بالأموال.



 

وتحدث كارتيرون عن كواليس رحيله عن الزمالك في جلسته مع مجلس الإدارة قائلًا: "أشكر مجلس إدارة الزمالك على الفترة، التي قضيتها، قرار الرحيل اتخذته منذ فترة، ولم يكن بسبب الأموال".

 

وأضاف: "قرار رحيلي عن الزمالك لم اتخذه بالأمس، بينما كنت أدرسه لفترة طويلة، وكنت أنتظر التوقيت المناسب لإعلانه، والقرار أصبح نهائيًا ولا رجعة فيه".

 

وأكمل: "أرى أن الفريق لديه شهر كامل من أجل التحضير لدوري أبطال إفريقيا، وهذا وقت كافٍ".

 

واختتم كارتيرون تصريحاته قائلًا: "متفهم رد فعل مجلس الإدارة والجماهير، لكنني أتوجه بالشكر على المعاملة الجيدة".

 

واجتمع رئيس الزمالك مع مجلس إدارته بـ"كارتيرون"، لتقديم عرضين للاستمرار في فيديو مسجل، تم إذاعته على قناة "الزمالك".

 

وقال مرتضى لـ"كارتيرون": "أبلغت مجلس الإدارة بقرارك، وتم الرفض بالإجماع، أنت اسم كبير في عالم التدريب، ويجب أن تحافظ على سمعتك".

 

 وقدم مرتضى عرضه الأول قائلًا "إذا كنت قد حصلت على عرض من السعودية أو الإمارات أو أي فريق آخر سنعدل عقدك".

 

وأضاف: "أعلم أن القائد يهرب من المركب، عندما تغرق، لكنك ناجح، حصلت على بطولتين، وأمامك بطولة ثالثة، بالإضافة لكأس مصر، ولديك كأس العالم للأندية وسوبر جديد".

 

أما العرض الثاني، الذي قدمه مرتضى منصور لـ"كارتيرون"، فكان يتضمن بقاءه مع الزمالك لمدة شهر، لحين الانتهاء من بطولة إفريقيا، ومن ثم يرحل دون دفع الشرط الجزائي.

 

وأضاق منصور: "أبلغني من هو النادي وسأتحدث مع رئيسه، لتستمر لمدة شهر حتى نهاية إفريقيا، وترحل دون شرط جزائي، وللعلم إذا كنت ستذهب إلى فريق مقابل 10 قروش ستحصل على 10 أضعاف، بعد فوزك بإفريقيا".

 

ويذكر أن كارتيرون طلب مهلة للتفكير في العروض، التي قدمها له مرتضى منصور رئيس الزمالك، بشأن البقاء في النادي، قبل أن يعود إلى المكتب مجددًا لإعلان قراره النهائي بالرحيل.