عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تخفيض سعر متر التصالح في مخالفات البناء بالدقهلية لـ٤٥٪

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار

 أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تخفيض سعر المتر المسطح مقابل التصالح بنسبة ٢٥%، ليصبح إجمالي نسبة التخفيض لسعر المتر ٤٥%، تخفيفا للعبء عن المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح بأنحاء المحافظة.



 

 وأهاب محافظ الدقهلية بالمواطنين من أصحاب الشأن بسرعة التقدم بطلبات التصالح، وسداد ٢٥% المطلوبة جدية تصالح من قيمة التصالح، وذلك قبل انتهاء المدة المقررة لتقديم الطلبات في نهاية سبتمبر الجاري، لتلاشي حملات الإزالة للعقارات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق في وقت سابق على تفعيل أحكام القانون ١٧ لسنة ٢٠١٩، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، بما يدعم استيفاء حقوق الدولة، وذلك من خلال عدة ضوابط تشمل قيام الراغب في التصالح خلال الأجل المحدد بالقانون، بتقديم طلب التصالح مرفقًا به كافة الاوراق والمستندات والرسوم المطلوبة، ومبلغ جدية تصالح يتم سداده.

 

ووجه محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، بضرورة استكمال العمل بكل جدية في ملف التصالح بالتعاون والتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية، للمواطنين الراغبين، وتنفيذ التيسيرات التي تم منحها تخفيفا للعبء عن اهالينا في محافظة الدقهلية، ومراعاة البعد الاجتماعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز