عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكثر من 100 عمل تشكيلى بمجمع الفنون..

وزيرة الثقافة: المعرض الخامس من سلسلة كنوز متاحفنا

وزيرة الثقافة خلال افتتاح المعرض
وزيرة الثقافة خلال افتتاح المعرض

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المعرض الخامس من سلسلة كنوز متاحفنا، والذي يأتى تحت عنوان مختارات من الفن الأوروبي، وذلك بمجمع الفنون بالزمالك "قصر الاميرة عائشة فهمى" وبحضور رامون كاساريس سفير إسبانيا بمصر، كانديو كربيس إيسترادا المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة ، الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والفنان ايهاب اللبان مدير المجمع وعدد من التشكيليين والمهتمين والنقاد . 



 

وأعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، سعادتها باستئناف نشاط المعارض الفنية والتي تعد إحدى وسائل تنمية الحس والارتقاء بالوجدان، وأشارت أن سلسلة معارض كنوز متاحفنا تتيح الفرصة لاعادة اكتشاف الابداعات التشكيلية التي تروى أجزاء من قصة التاريخ الفنى للحضارة الإنسانية. 

 

ووجهت الدعوة لكافة شرائح المجتمع خاصة الشباب لزيارة المعرض والاطلاع على ثروات مصر الفنية النادرة باعتباره فرصة حقيقية للتعرف على الوان من التوجهات التشكيلية التي سادت قارة أوروبا خلال القرنين ال 18 و19 .

 

يشار أن معرض مختارات من الفن الاوروبى يستمر حتى 31 أكتوبر المقبل، ويضم أكثر من مائة عمل فني تم اختيارها من المقتنيات الخاصة بمتاحف الجزيرة ، محمود خليل ، الفنون الجميلة بالإسكندرية وتتنوع بين التصوير الزيتى والنحت لكوكبة من المبدعين العالميين منهم بول جوجان ، رودان ، كلود مانيه ، إدوارد مانيه ، رينوار وألفريد سيسلى وديجا وغيرهم .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز