الإثنين 30 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتماد تعديلات 8 مخططات تفصيلية لعدد من مراكز الدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعديلات 8 مخططات تفصيلية لعدد من المدن والقرى، في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة.



 

وأشار المحافظ إلى أن أن إجمالي ما بلغ اعتماده من تعديلات لمخططات تفصيلية على مستوى المحافظة منذ بداية عام 2020، يصل إلى 70 مخططا تفصيليا.

 

واضاف محافظ الدقهلية أنه تم الانتهاء من خرائط الاحوزة العمرانية المقترحة للتصالح، بالتعاون بين الادارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالقاهرة والمساحة العسكرية.

 

حيث تم رفع كافة الأماكن التغى تقع خارج الحيز العمراني بالمراكز والمدن والاحياء والقرى والعزب والكفور، والانتهاء من قيد الارتفاع لبعض قرى المراكز للتيسير على المواطنين، وتفعيلا للقانون 17 لسنة 2020، ومنعا للتعدي على الارض الزراعية حفاظا على حقوق الدولة.

 

يذكر أن المراكز والمدن التي تم اعتماد تعديل المخططات التفصيلية لها اليوم، تشمل السنبلاوين، وبني عبيد، وأجا، ونبروه، وطلخا، ومخطط تفصيلي حي شرق المنصورة.

 

وشمل التعديل إلغاء بعض الشوارع غير القائمة على الطبيعة للحفاظ على ملكيات المواطنين، وتيسيرا من الجهة الإدارية لمنحهم تراخيص بناء طبقا لاحكام القانون 119 لسنه 2008 ولائحته التنفيذية، هذا بالاضافة إلى تعديل عروض بعض الشوارع طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية، تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية للتيسير على المواطنين، وللتقدم لاستخراج التراخيص طبقا للقوانين واللوائح المنظمة.

 

وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التفصيلية التي اعتمد تعديلها اليوم يبدأ العمل طبقا لها ابتداءا من يوم نشر التعديلات بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز، مؤكدا أنها تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية.