عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواعيد قطع مياه الشرب عن العبور وتوابعها

أعلن جهاز تنمية مدينة العبورعن قطع المياه لمدة يومين بدءً من يوم غد الثلاثاء، عن مدينة العبور وبعض المدن الجديدة، وذلك بسبب أعمال الصيانة بمأخذ المياه.



 

قطع المياه عن العبور وتوابعها لمدة يومين

 

 

 

كانت شركة القاهرة لمياه الشرب، قد نشرت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إعلانا يظهر مواعيد قطع المياه عن بعض المناطق من يوم الثلاثاء 15 سبتمبر من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 10 صباحًا يوم الأربعاء 16 سبتمبر، ببعض المناطق، وذلك لوجود المناطق التي ستقطع عنها المياه. وتشمل المناطق التي ستقطع عنها المياه هي كالآتي: ـ 

1ـــ مدينة العبور بالكامل.

 2ـــ المناطق التي تتغذي من رافع رقم 2-المغذي للمياه لمدينة القاهرة الجديدة، وكذلك مدن الشروق وبدر والعبور الجديدة.

3 ــ المناطق التي تتغذي من خارج نطاق منظومة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مثل مدينة "السلام ـ النهضة" وأهاب جهاز تنمية مدينة العبور بالسادة المواطنين والمنشآت الخدمية مثل المخابز والمستشفيات وخلافه تدبير احتياجاتهم خلال تلك الفترة وأيضا يوفر الجهاز عربات مياه الشرب للاحتياجات الضرورية.

يذكر أن شركات مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بأعمال صيانة وتطهير للشبكات لاستعدادًا لفصلي الخريف والشتاء اللذين يشهدان إضطرابات جوية وسقوط أمطار وسيول تؤدي إلى غرق الشوارع وتعكير مياه النيل المورد الأساسي لمياه شرف في أغلب المحافظات المصرية.

ترشيد مياه الشرب

تجدر الإشارة إلى أن شركات مياه الشرب تقوم بأعمال توعية من أجل ترشيد استهلاك مياه الشرب وتنقية مياه الصرف وإعادة استغلالها في ري الأشجار في المتنزهات والغابات الشجرية المقامة أساسًا من أجل زراعتها على مياه الصرف

الإستفادة من مياه الصرف في ري الأشجار 

من أشهر الأشجار التي تروي على مياه الصرف الصحي وطبقا للكود المصري “501/2005” يمكن الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج في زراعة أشجار إنتاج الطاقة مثل الجاتروفا والهوهوبا والخروع لإنتاج الوقود الحيوي كمصدر للطاقة المتجددة. حاليا تم زراعة "400" فدان تم زراعتها بالكامل بالجاتروفا لإنتاج الوقود الحيوى في غابة الصداقة بالسويس "مساهمة القطاع الخاص".

كما تقرر طبقا لاتفاقية مع حكومة كوريا على زراعة575 فدانًا بأشجار الجاتروفا في منطقة أبو وراش ثم اعتبار هذه المساحة مشتل لزراعة 240000 فدان في الصف.

1ــ زراعة نباتات الالياف مثل الكتان والتيل والجوت والسيسال.

2ـ زراعة نباتات إنتاج الزيوت مثل الكانولا وعباد الشمس وفول الصويا.

3ـ زراعة نباتات الزينة والزهور مثل الورد البلدى والقرنفل. 

4ـ زراعة الأشجار الخشبية التي يمكن زراعتها في الغابات: السرو، البامبو، الحور، الصنوبريات، الكايا، الكافور، الأكاسيا، التوت، الكازورينا، كنكاريس.

قد يهمك أيضا..

محافظة الجيزة: قطع المياه عن بعض المناطق لتحويل خط مياه بمحور المنصورية

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز