عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. استقالة الحكومة "الثني"

الثني وعقيلة
الثني وعقيلة

قالت وسائل إعلام محلية ليبية إن الحكومة الليبية برئاسة عبد الله الثني، تقدمت، استقالتها إلى رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، في حين سيتم عرضها على البرلمان للنظر فيها.



 

وذكرت صحيفة “العنوان” الليبية أن الاستقالة جاءت على خلفية المظاهرات التي اندلعت في الشرق الجنوب الليبي احتجاجا علي تدهور الخدمات وانقطاع الكهرباء.

    كان المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي قد عقد اليوم الأحد، اجتماعا، مع عدد من المسؤولين، للوقوف على تلبية مطالب الشارع بشأن تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطن في مقدمتها أزمة انقطاع الكهرباء.

وتناول الاجتماع الوضع الصحي في البلاد بشكل عام والوضع الوبائي لجائحة كورونا وتوفير المخزون الكافي من الدواء للأشهر المقبلة حيث تم توفير الموارد المالية لتوريد الأدوية الأساسية لتجنب نقص المخزون الدوائي في البلاد.

كما تناول الاجتماع أزمة نقص السيولة بالمصارف التجارية وضرورة إيجاد الحلول الممكنة لتجاوز هذه الأزمة والتخفيف من وقعها على المواطن.

استقالة الحكومة الليبية قدمت عقب احتجاجات شهدتها مدينة بنغازي وعدد من المدن الشرقية على تردي الأوضاع المعيشية ونقص الخدمات الأساسية للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز