الإثنين 26 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرض الجزء العاشر من "جيش الشمس" بمكتبة القاهرة الكبرى

ضمن استئناف فعاليات قطاع شؤن الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، عرض بمكتبة القاهرة الكبرى الجزء العاشر من الفيلم الوثائقي "جيش الشمس"، بمقر المكتبة بالزمالك، تحت إشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة. 



وأوضح ياسر عثمان، أن المكتبة تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات ضمن برنامجها الشهرى، وتعرض فى السبت الثاني من كل شهر فيلم وثائقى عن حقيقة بطولة وفداء من أجل وطننا الغالي مصر، بهدف ترسيخ القيم المصرية الأصيلة، وتعريف جيل الشباب بتضحيات وبطولات الجيش المصري. 

يذكر أن فيلم "جيش الشمس" ضمن سلسلة أفلام "رجال من ذهب" من إعداد وإخراج اللواء أركان حرب محمد محمود عمر، والتي توثق عدد كبير من بطولات حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، من أجل استلهام روح حرب أكتوبر المجيدة، وبث معانى البطولات والفداء فى نفوس النشء والشباب، وسماع قصص وروايات البطولات من أبطالها الحقيقيين.

حضر الندوة اللواء محمد بيومى من أبطال سلاح النقل، واللواء حازم عبد اللطيف بطل معركة المزرعة الصينية، والعميد محمد يوسف من المخابرات الحربية، مع اتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، والالتزام بنسبة ٢٥% من القوة الاستيعابية، وأقيمت الندوة فى الهواء الطلق على ضفاف النيل بتراس المكتبة.