عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. أسعار جديدة للتصالح في مخالفات البناء بمطروح

أصدر محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الأحد، القرار رقم 322 لسنة 2020 بشأن إقرار تخفيض قيمة المتر المسطح فى مخالفات البناء فى المدن والقرى والنجوع بنسب من 25 % وحتى 60 % من قيمة المتر المسطح السابق إقراره فى ديسمبر 2019، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي لهم.



ووجه المحافظ، وفق بيان صادر اليوم- رؤساء مجالس المدن بالعمل بالقرار على الفور تيسيراً على الأهالي السابق تقدمهم بطلبات التصالح أوالراغبين فى التقدم بطلبات التصالح.

وشدد على أن كافة التيسيرات التي تم إقرارها تسرى على كل الحالات السابقة والحالات الحالية والمستقبلية، وأنه سيتم إجراء مقاصة سعرية لمن سبق لهم سداد قيمة 25% على الأسعار القديمة، لاسيما فى ظل توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتحديد قيمة تخفيض كلية 25% عند السداد الفوري لقيمة التصالح.

 

ويهيب المحافظ بالمواطنين الذين لم يتقدموا حتى الآن للتصالح بسرعة التقدم للمراكز التكنولوجية بمجالس المدن للاستفادة من التيسيرات التي قامت باعتمادها الحكومة، وللاستفادة أيضاً من تخفيضات المحافظة قبل انتهاء المهلة المحددة 30 سبتمبر الجارى.

 

من جهته، أكد إبراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمران في مطروح، في تصريحات صحفية، أن اللجنة قد انتهت من أعمالها بحضور خبراء التقييم العقارى وممثل هيئة الخدمات الحكومية وتم إقرار قيمة التصالح فى المبانى السكنية فى نطاق قرى وتوابع ونجوع المحافظة لتكون بقيمة 50 جنيها للمتر المسطح، وهو مايعادل الحد الأدنى فى القانون.

 

وأضاف الحفيان أنه تم النظر بعين الاعتبار لأعضاء الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان الواقعة فى مناطق الاستخدام السياحى أو السكنى السياحى، وتم التخفيض بنسبة 60% ليصبح المتر المسطح بقيمة 800 جنيه بدلاً من ألفي جنيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز