الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كفرالشيخ تفتتح عددًا من المساجد الجديدة

افتتاح المساجد
افتتاح المساجد



تشهد محافظة كفر الشيخ افتتاح العديد من المساجد، خلال مطلع الأسبوع المقبل، ضمن الخطة التي وضعتها الدولة المصرية، لإنشاء آلاف المساجد في مختلف محافظات الجمهورية بالكامل، بالإضافة إلى تطوير عدد آخر من المساجد في كل ربوع الجمهورية، وذلك للحفاظ على الهوية الإسلامية وإعلاء قيم ومبادئ الدين.

 

حيث تشهد محافظة كفر الشيخ افتتاح عدد 6 مساجد جديدة يوم الجمعة المقبلة، وهم كل من: مسجد كوم السعداء بمدينة فوه، ومسجد النور بعزبة السعدة بمطوبس، ومسجد الرحمة بتعاون ثان بمدينة الحامول، بالإضافة إلى افتتاح مسجد القصابي بسيدي سالم، ومسجد الصالحين بصرصار في سيدي سالم أيضًا، ومسجد الشيخ حسن بصندلا التابعة لكفر الشيخ.

 

وفي هذا السياق قال الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إنه تقرر افتتاح 6 مساجد الجمعة المقبلة، بعد إحلالها وتجديدها، بمعرفة وزارة الأوقاف والجهود الذاتية بمحافظة كفر الشيخ. 

 

 وأضاف وكيل الوزارة، أن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف وافق على فرش هذه المساجد، مؤكدًا أن تكلفة هذه المساجد، بلغت أكثر من 15 مليون جنيه، وأنها أقيمت تحت الإشراف الهندسي المباشر للمديرية، موضحًا أن الدولة لم تبخل أبدًا عن المساجد، سواء كانت إنشاء أو إحلالا وتجديدا، أو فرشا لهذه المساجد، مؤكدًا أن هناك خطة لإنشاء العديد من المساجد خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار الفقي، إن قيادات الدعوة بالمديرية والإدارات سوف يشهدون افتتح هذه المساجد كل في دائره إدارته، مؤكدًا أن الدولة لم تبخل أبدًا على المساجد من حيث الإنشاء أو الإحلال والتجديد.

 

يذكر أن محافظة كفر الشيخ شهدت أيضًا افتتاح مسجد عثمان بن عفان يوم الجمعة الماضي بقرية سيدي نصر التابعة لمركز ومدينة كفر الشيخ.

 

حيث تم افتتاح أعمال إحلال وتجديد مسجد عثمان بن عفان، التي قامت بها وزارة الأوقاف بالتعاون مع الجهود الذاتية بالقربة، ومساحته ٥٠٠  متر، مكون من دورين الدور الأول صحن المسجد والدور الثاني مصلى النساء.