عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء في مصر

30 سبتمبر الجاري هو آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء حيث حددته الحكومة للتقدم بجدية التصالح على اامخالفات البنائية.



 

وفي إطار تشجيع المواطنين للإقبال على تقديم طلبات التصالح؛ قدمت الحكومة حزمة من التسهيلات لإنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، وفقًا للقانون يوم 30 سبتمبر الجاري.

 

 إجراءات التصالح في مخالفات البناء

وتشمل التسهيلات الجديدة في إجراءات التصالح وفقًا للقانون، تحديد سعر المتر في الريف بمبلغ 50 جنيهًا، وأنّ قيمة التصالح يتم سدادها على أقساط، كما سمح للمواطن بالتظلم من قيمة التصالح، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل، كما يسر على المواطن تقديم المستندات.

 

كما تضمنت التسهيلات، أن تكون هناك شهادة من مهندس نقابي وليس مكتبا استشاريا، وجرى التجاوز عن فكرة اعتماد النقابة نفسها للشهادة التي يخرجها المهندس.

 

وأكد رئيس الوزراء، أنَّه تمّ توجيه جميع إدارات الدولة بمنح فترة سماح لمدة شهرين للمواطنين، لاستكمال واستيفاء المستندات الباقية له بطلب التقدم على التصالح في مخالفات البناء.

 

كما وجه رئيس الوزراء، المحافظين بمراجعة قيم التصالح في المحافظات و"في حالة سداد المواطن قيمة مسبقًا قبل التخفيضات فإن ما تمّ سداده سيكون جزءًا من قيمة التصالح".

 

كما تضمنت قرارات الحكومة، أنه بمجرد أن يستلم المواطن نموذج 3، يتم إعلان كل الجهات التنفيذية، عشان ميبقاش يبقى فيه تدخل أو تعامل مع العقار، ويتم إيقاف وتجميد الأحكام لحين البت في التصالح وإجراءات عمليات التقنين".

 

50 جنيهًا للمتر بالقرى

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتحديد 50 جنيهًا قيمة متر التصالح بالريف.

 

كما أعلن رئيس الوزراء خصم 25% من قيمة التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفوري.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز