عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لثلاثة فرق فائزة

وزيرة التخطيط تُسلِم جوائز مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات..غدا  

تقوم د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية غدًا الاثنين بتسليم جوائز مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات لثلاثة فرق فائزة ومؤهلة للمرحلة النهائية من مراحل الجائزة.



 

وأوضحت السعيد، في بيان اليوم الأحد، أن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية تمثل مسابقة سنوية للطلاب المصريين بالمؤسسات التعليمية داخل جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن المسابقة تدور حول اختيار أفضل التطبيقات الذكية للخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول.

 

وأشارت إلى أن الهدف من الجائزة يتمثل في تعزيز العلاقة بين الطلاب بالمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية وإشراكهم في عملية التحول الرقمي ودعم التنمية المستدامة، ذلك إلى جانب تشجيع الطلاب على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، وتطوير الخدمات الحكومية وإمكانية الحصول عليها بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية.

 

وتابعت السعيد أن عملية اختيار الفرق الثلاثة الفائزة تمت على قدرٍ عالٍ من الشفافية بالاستعانة بخبراء من القطاعات العشرة الرئيسة للجائزة وتتضمن قطاعات السياحة، والمواصلات، الداخلية، والخارجية إلى جانب قطاعي الصحة، العدل، وقطاعات التعليم العالي، التربية والتعليم، التموين وقطاع المشروعات الصغيرة. 

 

يُشار إلى أن عملية التقييم تمت وفقًا لعدد من المعايير تضمنت فهم المشكلة ووضوح الهدف من التطبيق، فهم (السوق / القطاع / الفئة المستهدفة)، الحل المقترح والقيمة المضافة منه، حداثة الفكرة ودرجة الابتكار والتفرد، جدوى التطبيق وسهولة التنفيذ ونموذج العمل والمردود والعائد من التطبيق ومؤشرات النجاح)، وتضمنت المرحلة قبل النهائية اختيار 12 فريقًا وتوجيهها لمعسكر تدريبي لينتهي المعسكر بتقييم انتهى باختيار ثلاثة فرق مؤهلة للحصول على الجائزة.

 

جدير بالذكر أن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات تم إطلاقها بمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نوفمبر 2018 تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز