الإثنين 26 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"النقل" تواصل نقل شحنات القمح من ميناء دمياط إلى صوامع إمبابة عبر نهر النيل

واصلت وزارة النقل عمليات نقل القمح من ميناء دمياط البحري إلى صوامع إمبابة عبر نهر النيل، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لوزير النقل المهندس كامل الوزير، بتعظيم الاستفادة من منظومة النقل النهري في تنشيط نقل البضائع نهرياً.



 

وذكرت الوزارة  في بيان اليوم السبت أن الميناء نجح فى تحميل نحو ٣١٠٠ طن من القمح على متن ١١ وحدة نهرية (بارجة) قاطرة ومقطورة تابعين لشركة النيل الوطنية للنقل النهرى، وغادروا متجهين إلى صوامع امبابة. 

 

ووجه وزير النقل رئيس وقيادات هيئة ميناء دمياط باتخاذ التدابير كافة التي تسهم في تيسير الإجراءات الخاصة بعملية شحن القمح ونقله عبر نهر النيل بالتعاون مع الشركة العامة للصوامع والتخزين بالميناء والتي قامت بأعمال الشحن والتسهيلات والأعمال اللوجيستية. 

 

وأشار الوزير إلى أن هذه الشحنة تعادل حمولة ٧٨ شاحنة (سيارة نقل)؛ ما أسهم في تخفيف العبء على الطرق البرية والحد من التلوث، حيث يعد النقل النهري من أهم وسائل النقل النظيفة والرخيصة والآمنة، بالإضافة إلى مساهمته في خفض تكلفة البضائع على المستهلك النهائي بصفة عامة ما يعطي ميناء دمياط ميزة تنافسية كبيرة.

 

يشار إلى أنه بمغادرة هذه الشحنة يكون إجمالي ما تم نقله من ميناء دمياط عبر نهر النيل مؤخراً قد بلغ ٣١ وحدة نهرية قاطرة ومقطورة بحمولة إجمالية بلغت ٨٥٧٥ طن قمح تقريباً، وهو ما يعادل حمولة 215 شاحنة (سيارة نقل).