عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة: منظومة كرة اليد المصرية نموذجا للتناغم

وزير الشباب وحسن مصطفي
وزير الشباب وحسن مصطفي

أشادت لجنة الاتحاد الدولي لكرة اليد التي تفقدت الصالات التي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تقام فى مصر خلال الفترة من 13 الى 31 يناير المقبل .. وتفقدت اللجنة صالات العاصمة الإدارية وبرج العرب وأكتوبر بالإضافة الى صالة ستاد القاهرة، وأبدت اللجنة انبهارها بالمنشآت الرياضية المصرية التي تم تشييدها فى الوقت الماضى لاستضافة البطولة.



 

وأوضحت لجنة الاتحاد الدولى أن كل الأمور تجرى على قدم وساق وفقا للجدول الزمني التي حددته مصر بالتنسيق مع الاتحاد الدولى من أجل تسليم الصالات فى الوقت المحدد سالفا مشيده بحجم العمل وجودته بالشكل المميز.

 

من جانبه أكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن هناك تنسيق كامل وبشكل دائم مع كافة الجهات العاملة فى الصالات من أجل الانتهاء من كافة الاعمال فى الموعد المحدد من أجل تجهيز كافة الصالات والابنية الملحقة بها بالشكل المثالى الذي يعبر عن قدرة مصر على تحدى الظروف الصعبة التي مر بها العالم اجمع بسبب جائحة كورونا التي تسببت فى توقف العديد من الاعمال على مستوى العالم .. وأوضح صبحى ان كافة الابنية يتم تشيددها بسواعد وايدى مصرية وهو ما يؤكد على قدرتنا على تحدى أى ظروف.

 

ووجه صبحى الشكر والاشادة الى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد على الدعم الكبير الذي يقدمه لمصر طوال المرحلة الماضية وبعد الفوز بتنظيم البطولة والتفاهم الكبير الذي يساهم كثيرا فى انجاز كافة الاعمال باتقان شديد ...وقال صبحى : د. حسن مصطفى قيمة رياضية كبرى ويتواجد على على رأس لعبة جماهيرية كبرى على مستوى العالم وبالفعل " سهل " الكثير على مصر فى ملف تنظيم بطولة كأس العالم لليد ولا يبخل عن مصر بشىء وكثيرا ما نلجأ اليه فى العديد من المشاورات المختلفة التي يقدم مصلحة مصر دائما على مصلحته الشخصية.

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن اشادة لجنة الاتحاد الدولى يأتى بعد أيام قليلة من الاشادة الدولية التي حصلت عليها مصر بعد التنظيم المميز لقرعة المونديال تحت سفح الاهرامات بحضور كبار الشخصيات فى الحكومة المصرية وعلى رأسها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالاضافة الى عدد كبير من الوزراء اعضاء اللجنة الاولى فضلا عن ممثلى 29 دولة على مستوى العالم وخرج الجميع مبهورا بما شاهده وقدمته مصر فى حفل القرعة.

 

وأكد صبحى ان الجميع لديه اصرار واضح وتصميم على تقديم أفضل ما لديه فى تنظيم البطولة فى ظل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي طالب بتوفير كل متطلبات النجاح فى البطولة لاستمرار مصر فى التنظيم المشرف أمام العالم أجمع فى كافة البطولات الدولية والقارية وكان أخرها بطولتى أمم افريقيا للكبار لكرة القدم وتحت 23 سنة مشيرا الى أن مصر مقبلة فى العام الجديد على تنظيم 30 بطولة دولية وقارية وهو ما يؤكد ثقة جميع الاتحادات والهيئات الرياضيية الدولية والقارية فى قدرة مصر وثقتهم فى الدولة المصرية على تنظيم أى حدث رياضى دولى أو قارى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز