عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير التعليم: تعاون مع وزارة الصحة لبدء العام الدراسي الجديد

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع أجهزة الدولة تتعاون مع الوزارة لإتمام اختبارات الثانوية العامة هذا العام.



 

وأضاف، أن هناك أساليب جديدة هذا العام لحماية الطلاب والحفاظ عليهم من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على مديري المديريات التعليمية في توزيع خطة وزارة الصحة الحفاظ على الصحة والإجراءات الاحترازية، مثل التباعد بين الطلاب وتوزيع الطلاب داخل الفصل الدراسي.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية، والتي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا .

 

وقال إن لكل مدرسة خطتها في التباعد الاجتماعي بين الطلاب وطوابير الصباح .. موضحا أنه تم التأكيد على مديري المدارس إعادة توزيع الجداول بما لا يمس المحتوى العلمي للمناهج.

 

وأضاف أن هناك تعاونا مع وزارة الصحة من خلال الحملات الإعلانية مع التأكيد على وجود طبيب من الوزارة في كل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب.

 

وتابع أن هناك تعاون مستمر مع وزارة الصحة وخاصة في المبادرات الرئاسية.. مضيفا أن التعليم والصحة يشهدوا نقلة نوعية ويجب استغلال النقلة في تطوير التعليم، وخاصة من الناحية الإلكترونية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز