عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية تستعد لكأس العالم 2021 لكرة اليد

شهدت المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة اليد، للاطمئنان على مدى استعداد المدينة لإقامة مباريات كأس العالم لكرة اليد للرجال خلال الفترة ١٤ - ٣١ يناير ٢٠٢١.، والتي انتهت شركة كونكورد للهندسة والمقاولات من أعمال الإنشاءات بها مؤخرًا، وبشكل خاص صالة الألعاب المغطاه التي تتسع ل ٧٥٠٠ مشجع، والتي ستقام عليها أغلب المباريات.



 

ترأس وفد الاتحاد الدولي في زيارته المهندس علاء السيد رئيس لجنة التفتيش بالاتحاد الدولي لكرة اليد، والألماني باتريك أشتروب مدير المسابقات بالاتحاد، وسفين هاكا من شركة اسبورت فايف المسؤولة عن حقوق البث والنقل التليفزيوني.

 

ومن جانبه، صرح مدير تطوير الأعمال بشركة كونكورد للهندسة والمقاولات، كريم مأمون بأن الشركة قد تمكنت من الانتهاء من الانشاءات الخاصة بالمدينة الرياضية في الوقت المحدد لها، لما تحظى به من امكانيات وموارد لامحدودة ولثقة الدولة المصرية بحجم أعمال الشركة، لتصبح المدينة الرياضية مجهزة لاستقبال هذا الحدث التاريخي الذي لا يمكن أبدًا التهاون أو التنازل عن ظهوره بشكل متميز ومحترف يليق بمكانة مصر في عهد قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف مأمون أن المدينة الرياضية هي إحدى أهم المشاريع القومية التي شاركت في انشاءاتها شركة كونكورد للهندسة. هذا إلى جانب ما قدمته الشركة من نماذج مشرفة في مجال الأنفاق - كأنفاق سيناء ونفق الشهيد أحمد حمدي ٢- في زمن قياسي تخطى الأرقام القياسية الدولية. كما أكد مأمون ثقته التامة بأن العالم سيشهد تنظيمًا متميزًا لبطولة العالم لكرة اليد على أرض مدينة رياضية مصرية مقامة وفقًا للمعايير العالمية. 

 

جدير بالذكر أن المدينة الرياضية تقع بالعاصمة الادارية الجديدة على مساحة ٩٢ فدان، ومن المنتظر أن تصبح إحدى أهم المناطق الرياضية فى العالم، بفضل مساحة ملاعبها وتصميماتها وما تتمتع به من تقنيات عالمية. وتضم المدينة منطقة للصالات المغطاة، ومجمع حمامات سباحة، ومنطقة ملاعب لكرة القدم والهوكي، والتنس الأرضي، بالإضافة إلى غرف لتغيير الملابس. كما تحتوى على منطقة متكاملة للأطفال للأنشطة الترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى مسرح ومبانٍ إدارية واجتماعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز