عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبرص تطرح الاستفزازات التركية خلال قمة دول جنوب الاتحاد الأوروبي

بانايوتيس سينتوناس
بانايوتيس سينتوناس

قال نائب المتحدث باسم الحكومة القبرصية بانايوتيس سينتوناس، اليوم الأربعاء، إن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، سيطرح الاستفزازات التركية في منطقة شرق المتوسط، خلال قمة مجموعة دول جنوب الاتحاد الأوروبي التي تستضيفها فرنسا غدًا الخميس.



 

وأضاف سينتوناس - في تصريحات نقلتها صحيفة (سابرس ميل) القبرصية - أن القمة تسعى إلى التقارب وبناء مواقف مشتركة بين الدول المشاركة بشأن القضايا المتعلقة بمستقبل الاتحاد الأوروبي والتحديات التي تواجهه.

 

وذكر المسؤول القبرصي، أن القمة ستركز أيضًا على الترويج إلى برنامج يسعى إلى إرساء السلام والاستقرار في منطقة شرق المتوسط، فضلًا عن صياغة سياسة جديدة وطموحة في المنطقة.

 

وأكد سينتوناس، أن الرئيس القبرصي سيطلع نظراءه على الأعمال غير القانونية التي تقوم بها تركيا في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، كما ستتم مناقشة قضايا أخرى من بينها قضايا إقليمية مثل التطورات في ليبيا وسوريا ولبنان وعملية السلام في الشرق الأوسط.

 

ومن المقرر أن تعقد القمة في جزيرة كورسيكا الفرنسية، ويترأسها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك بها كل من اليونان وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطا وقبرص.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز