عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب يشهد إطلاق شعلة أولمبياد الطفل المصري بالمركز الأولمبي

شهد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إطلاق شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثانية على مستوى جميع محافظات الجمهورية،  عبر وسائل التواصل الاجتماعي، طبقاً لإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، بالمركز الأولمبي بالمعادى، بحضور مساعدي ومعاوني الوزير، ولفيف من السادة وكلاء الوزارة ومديري ووكلاء الوزارة بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.



 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري و عرض فيلم تسجيلى لما سبق عن العام الماضى لفعاليات الأولمبياد، وشرح لفعاليات العام الحالي، وعرض فيلم لمراسم ايقاد الشعلة بالمحافظات، يتبعها مراسم إيقاد الشعلة بالقاهرة والجيزة.

 

 

 

 

في مستهل كلمته، لفت صبحي إلى دور مختلف المؤسسات المجتمعية في التنشئة السليمة للطفل، بالإضافة إلى دور الرياضة في التربية البدينة والجوانب الصحية، والأولمبياد فرصة لإكساب الأطفال المهارات الأساسية السليمة التي تساعده علي القيادة منذ الصغر وخلق جيل واعٍ سليم وصحياً وبدنيا وهو تعمل عليه الرياضة، مؤكداً علي خلق أجواء المنافسة والجوائز المالية تعطي دوافع جيدة للطفل، وتخرج أبطالا وقادة للمستقبل.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن إقامة دورة لأولمبياد الطفل المصري، تهدف إلى خلق جيل جديد قادر على تحمل المسؤولية وممارسة الرياضة كأسلوب حياة، وغرس روح التعارف بين المشاركين من كل المحافظات، والتي تأتي ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن القيادة السياسية، تضع أطفال مصر وبناء قدراتهم نصب أعينها، ضمن رؤية مصر 2030، مضيفاً أن أولمبياد الطفل المصري، يُعد مشروعا قوميا للناشئين وطلائع مصر يرتكز على جزأين، الأول محاكاة رياضية ورفع مستوى صحة أطفال مصر، من خلال الممارسة الرياضية.

 

وصرح صبحي، بأن منافسات الأولمبياد الموسم الثاني، تشهد مشاركة 60 ألفًا و702 ألف طليع وطليعة، من طلائع مصر،  من مراكز الشباب والتربية والتعليم والمعاهد الأزهرية، والأكاديميات الخاصة.

 

 وتشارك في المنافسات المراحل السنية من 12 حتى 15 عامًا، في خماسيات كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، تنس الطاولة فردي وزوجي، ألعاب القوى عدو 100م، وثب طويل، ورمي جلة، كاراتيه كاتا، تايكوندو كروجي، وذلك للجنسين، بينما تقام مسابقات كرة اليد للذكور فقط، وذلك بالهيئات الشبابية والرياضية بجميع محافظات الجمهورية. 

 

 ويمنح الفائزون جوائز مالية، بقيمة 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى استلام كل المشاركين ملابس المشاركة، ويمنح لأفضل 3 محافظات مشاركة بأولمبياد الطفل المصري جوائز مالية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز