عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراءات احترازية بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ 2020 في محافظات الجمهورية

انتظم التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ 2020، بمحافظات الجمهورية، حيث فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين، وسط إجراءات أمنية لتأمين اللجان، ووقائية واحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.



 

ففي محافظة أسوان، انتظم التصويت داخل اللجان، والتي تضم 255 لجنة فرعية، يشرف عليها 255 قاضيا، وشهدت الدقائق الأولى لعملية التصويت إقبالا من السيدات، ووجه رجال تأمين اللجان الناخبين باتباع الإجراءات الاحترازية قبل الدخول للتصويت.

 

وكانت الجولة الأولى لانتخابات الشيوخ بأسوان، قد أسفرت عن الإعادة بين كل من مجد الدين حسيبو أبو الحسن طه، والذي حصل على 30 ألف صوت، ومحمد الأنور سليمان عبدالحفيظ، والذي حصل علي 26 ألف صوت، وياسر عبدالحميد عوض سيد 21 ألف صوت، ومصطفى جمعة مهدي عبدالصادق 26 ألف صوت.

 

ويشرف على الانتخابات 255 قاضيا، يشرفون على 255 لجنة فرعية، حيث إجمالي عدد الناخبين المقيدين في الجداول الانتخابية بالمحافظة يصل إلى نحو مليون و35 ألفا و571 ناخبا.‏

 

وبمحافظة دمياط، فتحت 251 لجنة انتخابية بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ بمحافظة دمياط، وسط إجراءات أمنية واحترازية ووقائية مكثفة بعد تعقيم كافة اللجان ضد فيروس كورونا المستجد لاستقبال مليون و40 ألفا و480 ناخبا وناخبة.

 

وتجرى انتخابات الإعادة على المقعد الفردى المستقل بين كل من المرشح حمدى شلبى النائب السابق ومرشح حزب الحركة الوطنية وأحمد البلشى مرشح حزب مستقبل وطن.

 

وبدأ الإقبال ضعيفا منذ فتح اللجان، فيما عدا بعض أنصار المرشحين الذين يقفون أمام أبواب اللجان لإرشاد الناخبين على أرقامهم وأرقام اللجان.

 

وفي محافظة مطروح، فتحت اللجان الفرعية، البالغ عددها 142 لجنة، أبوابها أمام الناخبين مع بدء التصويت في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، لاختيار مرشحا واحدا على المقعد الفردي من بين مرشحين اثنين.

 

وقام رؤساء اللجان الفرعية، وبحضور أعضاء اللجان ومندوبي المرشحين، بفتح أبوابها أمام الناخبين، عقب وضع الأحزمة البلاستيكية لتأمين صناديق الاقتراع، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر الخاصة بفتح اللجان لاستقبال الناخبين، البالغ عددهم 299 ألفًا و581 ناخبًا على مستوى المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز