عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت: الاستعانة بـ439 من الكوادر الطبية الباكستانية لمواجهة كورونا

أعلنت الكويت، مساء اليوم الاثنين، الاستعانة بطواقم طبية من باكستان، للانضمام إلى كوادر وزارة الصحة الكويتية بشكل مؤقت ولمدة ستة أشهر، في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).



 

وقالت مصادر بوزارة الصحة الكويتية- في تصريح صحفي - إن عدد الطواقم الطبية التي تم الاستعانة بها لمساندة الكوادر الطبية الوطنية في مواجهة فيروس كورونا بلغ 439 كادرا، من بينهم 96 طبيبا، و280 ممرضا، بالإضافة إلى 63 فنيا. من جانبه، كلّف مجلس الوزراء الكويتي، الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية؛ لنقل الطواقم الطبية المتخصصة من باكستان إلى الكويت.

 

وفي السياق ذاته، أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن استيائه إزاء بعض المظاهر السلبية والتهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية في التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وغيرها، محذرا من النتائج والآثار التي تترتب على هذا التهاون، والتي تعود بالضرر على الجميع، وتؤدي إلى انتشار المرض والعدوى.

 

ودعا مجلس الوزراء، المواطنين الكويتيين والمقيمين إلى عدم التهاون في تطبيق الاحترازات والإجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية، بما في ذلك تغطية الأنف والفم، والمسافات الآمنة والتجمعات في الحدود المتاحة، باعتبارها سلاما وأمانا وصحة للجميع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز