عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد السعودي يتجه لاستبعاد إيفان بيبك.. والاهلي يترقب؟

الحكم الكرواتي إيفان بيبك
الحكم الكرواتي إيفان بيبك

"عدلي القيعي كان عنده حق".. لسان حال جماهير القلعة الحمراء، بعد الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية، حول نية الاتحاد السعودي، لاستبعاد الحكم الكرواتي إيفان بيبك، من إدارة مبارياته مُستقبلًا، بعد الشبهات التي طالته، خلال المواجهة التي جمعت الاتحاد والنصر، بالجولة التاسعة والعشرين.



 

وأدار الكرواتي إيفان بيبك مباراة القمة 120، التي انتهت لصالح الزمالك بثلاثية مقابل هدف وحيد للمارد الأحمر، وشهدت المباراة اعتراضات بالجملة من مسؤولي النادي الاهلي، بسبب أخطاؤه التي أثرت على النتيجة النهائية من وجهة نظرهم.

الاهلي يترقب.. والاتحاد السعودي يعلن إيقاف حكم مباراة القمة

وترددت أنباء قوية حول نية الاتحاد السعودي لكرة القدم، لإستبعاد الحكم الكرواتي إيفان بيبك، من إدارة مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بسبب الأخطاء الكارثية التي بدرت منه، خلال مواجهة الاتحاد والنصر، ضمن مواجهات الأسبوع التاسع والعشرين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

 

وفقد نادي الاتحاد نقطتين مؤثرتين، خلال مباراته أمام النصر، صاحب الوصافة ليقبع في المركز الحادي عشر برصيد اثنى وثلاثين نقطة، جمعها بالفوز في ثمان مواجهات، والتعادل في مثلها، فيما نال الخسارة ثلاثة عشر مرة.

حكم مباراة الاهلي والزمالك يواصل سقطاته بالدوري السعودي

وانتقد مسؤولو نادي الاتحاد أداء بيبك، الذي أثار العديد من علامات الاستفهام، بعد تجاهله لطرد بيتروس وأحمد موسى، لاعبا النصر السعودي، في أكثر من واقعة خشنة خلال أحداث كلاسيكو الكرة السعودية، الذي أداره الحكم الكرواتي الجمعة الماضية.   

 

وفتح مسؤولو العميد النار على حكم مباراة القمة السعودي، الذي أضاع على الفريق نقطتين حاسمتين في سباق الهروب للمنطقة الدافئة، بعد تعمده عدم تطبيق القانون، علاوة على مشهده المريب خلال شوطي المباراة، مع المشرف على كرة القدم بنادي النصر، والذي ظهر فيه الأخير وهو يُطلع بيبك على هاتفه المحمول.

بعد إيقاف حكم مباراة القمة.. الاهلي يدعم شكواه ضد لجنة الحكام

في المُقابل يسعى النادي الاهلي، لتدعيم شكواهم ضد لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور، بسبب إسناد مباراة القمة إلى إيفان بيبك، برغم اعتراض مسؤولي القلعة الحمراء، بسبب أخطاء الحكم الكرواتي السابقة، خلال المواجهة التي جمعتهم بنادي بيراميدز الموسم الماضي، وانتهت بهزيمة أصحاب القميص الأحمر.

 

ويدعم قرار الاتحاد السعودي وجهة نظر النادي الاهلي، التي اتهمت الحكم الكرواتي بالتواطؤ والانحياز، مما أدى لإلحاق الهزيمة الأولى بقطار المارد الأحمر، المتربع على عرش صدارة فرق الدوري، بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

 

 

 

وشن عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالنادي الاهلي، هجومًا حادًا على إيفان بيبك، والذي أدار مباراة القمة 120، بسبب تغاضيه عن احتساب ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر، برغم استدعائه لمشاهدة الفار، مما أثر على النتيجة النهائية للقاء، الذي انتهى لصالح الزمالك بثلاثية مقابل هدف، موضحًا أن مسيرة انتصارات الفريق المحلية لم تتوقف إلا في مواجهتين فقط، أدارهما الحكم الكرواتي أمام بيراميدز والزمالك على الترتيب.

حرس الحدود ضد الأهلي.. التاريخ ينحاز للقلعة الحمراء

ويخوض فريق الكرة الأول بالنادي الاهلي مواجهة هامة اليوم، الاثنين، على استاد المكس بالإسكندرية، ضمن لقاءات الأسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

حرس الحدود ضد الأهلي.. خطوة في سبيل الاحتفاظ بدرع الدوري

ويسعى رينيه فايلر لحسم مباراة حرس الحدود ضد الأهلي، اليوم، لتأمين صدارته لجدول ترتيب فرق الدوري، والتي يحتلها برصيد 65 نقطة، في سبيل الاحتفاظ بلقب الدوري، للمرة الثانية والأربعين في تاريخه، والأولى للمدرب السويسري مع المارد الأحمر.

 

 

 

ويأمل عشاق القلعة الحمراء، لحسم مواجهة حرس الحدود ضد الأهلي، لصالح لمواصلة مسيرة الانتصارات، والتي تعطلت قليلًا بالسقوط أمام الزمالك صاحب الوصافة، في ديربي القمة 120.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز