الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتصف أكتوبر المقبل

وزير التموين: توقيع عقد تطوير شركة السكر مع شركات دولية ومحلية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه من المقرر توقيع عقد تطوير شركة السكر للصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية مع تحالف شركات دولية ومحلية خلال منتصف شهر أكتوبر المقبل.



 

وأضاف المصيلحي - في تصريح على هامش افتتاح أول منفذ لطرح السلع والمنتجات الغذائية التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالشراكة مع القطاع الخاص المقام على مساحة ألف متر مربع باستثمارات تصل إلى 25 مليون جنيه- أنه من المقرر الانتهاء من دراسة تطوير الشركة خلال شهرين أو ثلاثة أشهر، لافتا إلى وضع دراسة شاملة لصناعة السكر في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية بجانب تقييم أساليب التسويق المتبعة حالياً به.

 

وأشار إلى أن خطة التطوير تتضمن وضع تصور لمعالجة كل التحديات القانونية والبشرية التي تواجه الشركة، بالإضافة لإعادة الهيكلة المالية، بما يتوافق مع التوجهات الحالية لوزارة قطاع الأعمال العام في تعاقد الكيانات التابعة مع متخصصين لتولي تلك المهام.

 

من جانبه صرح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء أحمد حسنين، بأن المكتب الاستشاري "بي دى او" للاستشارات الفنية الذي تم الاستعانة به لوضع دراسة لتطوير شركات الزيوت التابعة للشركة القابضة سينتهى خلال 3 شهور.

 

وأضاف أن الدراسة تشمل تطوير شركات" النيل للزيوت والمنظفات"، و"طنطا للزيوت والصابون"، و"الإسكندرية للزيوت والصابون"،و"المصرية لصناعة النشا والخميرة"، لافتا إلى إننا نسعى إلى تطويرها وإعادة هيكلتها ورفع نسبة الاستخلاص وتقليل الاستيراد.

 

وأوضح أن مصر تستورد نحو 95% من زيت الطعام، ونأمل إلى تخفيض تلك النسبة، مشيرا إلى أن شركات الزيوت تنتج نحو60 ألف طن زيت شهريا يتم توفيرها للبطاقات التموينية، بالإضافة إلى إنتاج زيت حر يتم توفيره في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية