عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدولار يسجل 15.75 جنيه

سعر الدولار اليوم يواصل خسائره أمام الجنيه خلال التعاملات

 ننشر سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي، فعلى عكس مؤشراته أمام العملات العالمية، واصل الدولار الأمريكي خسائره أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأحد بداية تعاملات الأسبوع ليهبط في تعاملات 10 بنوك بالسوق المصرية إلى مستوى 15.75 جنيها، بتراجع تراوح بين قرش و3 قروش. 



سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

وسجل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي في بنوك الإسكندرية والتجاري الدولي ومصر إيران والعربي الإفريقي 15.75 جنيه للشراء و15.85 جنيه للبيع.

في حين سجل في بنوك المصرف المتحد والأهلي الكويتي والتعمير والإسكان والأهلي اليوناني 15.76 جنيه للشراء و15.86 جنيه للبيع. 

واستقر سعر الدولار في التعاملات الصباحية بالبنك الأهلي عند مستوى 15.77 جنيه للشراء و15.87 جنيه للبيع، وهو نفس سعره في بنوك كريدي أجريكول وعودة والمصري الخليجي. 

 

كانت وكالة "رويترز" العالمية، قد أعدت تقريراً يوم الجمعة الماضية أكدت خلاله أن الدولار الأمريكي عزز مكاسبه في ذلك اليوم ويتجه صوب أكبر ارتفاع أسبوعي في نحو أربعة أشهر إذ أدي انخفاض أثناء الليل لأسهم التكنولوجيا الأمريكية التي ارتفعت كثيرا إلى تغذية نوبة من العزوف عن المخاطرة في الأسواق العالمية.

وقالت إن المؤشر "ناسداك"، قاد التراجع إذ انخفض قرابة 5% خلال الجلسة بعد أن أغلق والمؤشر ستاندرد اند بورز 500 عند مستويات قياسية مرتفعة.

  وكان ذلك ثالث أكبر انخفاض في يوم واحد من مستوى إغلاق قياسي وعززت الخسائر الكبيرة الطلب على العملة الأمريكية التي تُعتبر ملاذا آمنا.

يأتي ارتفاع الدولار خلال الأسبوع الماضي بعد خسائر تكبدها على مدى أسابيع وشهدت انخفاض العملة الأمريكية لأدنى مستوى منذ إبريل 2018 عند 91.74 يوم الثلاثاء الماضي بعد أن عدل البنك المركزي الأمريكي إطار عمل سياسته الأسبوع قبل الماضي، مما يسمح لأسعار الفائدة بأن تبقى منخفضة لفترات أطول وهو أمر سلبي للدولار. ومقابل سلة من العملات، جرى تداول الدولار عند 92.774 في التعاملات المبكرة في لندن، وعلى أساس أسبوعي، يرتفع مؤشر 0.6% وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف مايو.

 

وأشارت الوكالة في تقريرها إلي أن ارتفاع الدولار تسبب في كبح اليورو المرتفع والذي بلغ لفترة وجيزة أعلى مستوى في أكثر من عامين عند ما يزيد عن 1.20 دولار هذا الأسبوع. وجرى تداول العملة الأوروبية الموحدة بشكل مستقر عند 1.1845 دولار يوم الجمعة.

واستقر الدولار الأسترالي عند 0.7277 دولار أمريكي إذ تلقى الدعم بعد تسارع مبيعات التجزئة المحلية في يوليو.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز