عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السباحة فى السماء.. ضمن 9 مبادرات للترويج للعاصمة الإدارية والعلمين 

د. محمد فضل الله
د. محمد فضل الله

يقترح الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى 9 مبادرات تتوافق مع حجم الانجازات التي تشهدها مصر وتتسق مع قيمتها المؤسسية والإبداعية.



 

ويرى الدكتور فضل الله ان الرياضة من أهم الوسائل الفاعله لترويج النجاحات والإنجازات المصرية التي تتحقق على مستوى كل الأصعدة، خاصة فى مجال البناء والتعمير، من خلال المشاريع القومية العملاقة، فى اطار السياسة التي ينتهجها الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي نقل الصورة الذهنية المصرية من تقليدية إلى إبداعية، وذلك بعد إنجاز العاصمة الادارية الجديدة - وهى مدينة بمساحة دولة سنغافورة- أو مشروع العلمين السياحى وهى مدينة عالمية ساحرة.

 

وأشار إلى أن المبادرات التسعة تتضمن كلا من:

 

1- الإقامة العالمية 

يتم طرحها بتوجيه الدعوة للنجوم العالمين من الأشخاص ذو الإنجازات العالمية فى الرياضة والفن والاقتصاد والسياسة، على سبيل المثال السباح العالمى فيليبس ونجما الكرة رونالدو وميسى وغيرهم من المشاهير ومن الممكن منحهم إقامة بتسهيلات كبيرة وتسليمهم الإقامة على أرض مصر سواء فى العاصمة الادارية أو العلمين للوصول إلى حجم الترويج والمشاهدة الكثيفة فى العالم.

 

2- المسابقة العالمية للتصوير الرياضي

ممارسات رياضية من نجوم عالميين، يؤدون مهارات عالمية بتصوير احترافى من كبار مصوري العالم وراء خلفيات فى العاصمة الادارية أو أي معلم سياحي فى مدينة العلمين ويكون هناك مسابقة لافضل تصوير وأفضل صورة وتسويقها لصناعة رد فعل عالمي كبير. 

3- المنصة الرياضية الذكية 

تكون مرجعية رياضية لكافة الاماكن التي يتم ممارسة الرياضة فيها فى مصر وفى مختلف دول العالم وهى عباره عن تطبيق ذكى يتم اطلاقه للتعريف بكافة الأماكن التي تمارس الرياضة فيها .

4- تصدير الصورة الذهنية الرياضية 

وذلك من خلال توجيه الدعوة لمجموعة كبيرة من الرياضيين يمارسون مسابقات رياضية بشكل مختلف على سبيل المثال  4 من نجوم كرة القدم فى برشلونة و4 من يوفنتوس الايطالى وتنظيم مبارايات عالمية مختلفة لتصدير الصورة الذهنية المطلوبة. 

فالرياضة تعد من خلال أنشطتها ومبارياتها وبطولاتها، مثال يحتذى بها فى تطبيق العولمة الناجحة.

 

5- أطول مباراة فى كرة القدم 

هى نوع من أنواع التحديات الكبرى يتم فيها تبديل الفرق بصورة مستمرة بمعنى من الممكن أن تستمر مدة المباراة لاسبوع أو أكثر مع تبديل اللاعبين والفرق بما يحقق لنا الدخول ضمن موسوعة الأرقام القياسية ولفت انتباه العالم. 

6- السباحة فى السماء 

عبارة عن الألعاب الهوائية التي تتم فى الهواء، مثل القفز بالمظلات وغيرها وتتم باستدعاء فرق كبيرة عالمية من الممارسين لهذه الرياضات من أجل الدعاية السياحية الكبيرة.

 7-  المحاكاه الأولمبية 

محاكاه لاجتماع للجنة الاولمبية الدولية، يتم فيها تدريب مجموعة من الشباب المصري الذي يجيد اللغة الانجليزية، يتم تدريبهم على ماهو يخص طبيعة اللجنة الاولمبية الدولية ومن الممكن أن يتم توجيه الدعوة لمجلس إدارة اللجنة الاولمبية الدولية كأكبر منظمة رياضية فى العالم 

8- تحدي الثلج

من خلال تأسيس أو تصميم أكبر ملاعب ثلجية من أجل إقامة كافة الالعاب المتعلقة بالثلج مثل سباقات الجليد والتزحلق والاستعراضات، من خلال تأسيس منطقة ثلجية كبيرة فى العاصمة الإدارية أو العلمين، وتوجيه الدعوة لكافة المتخصصين فى مثل هذه الرياضات من دول العالم. 

 9- القرية الرياضية العالمية للرياضات التراثية

تجمع كبير عن طريق إبراز الرياضات التراثية، بحيث نمنح مساحة لكل دولة فى العالم، أن تنشىء رياضة تراثية تتميز بها على أرض مصر .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز