عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عشان تبقي إنسان جديد.. 8 أخطاء يجب تجنبها بعد الانفصال

الانفصال ليس سهلاً أبدًا لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على كلا الشريكين، ففي اللحظة التي يدرك فيها أحد الشركاء أن علاقتهما لا تعمل، ويقرر أنه من الأفضل الفصل بينهما، فإن الإدراك بحد ذاته أمر مفجع للغاية.  



في النهاية، تقطع العلاقات مع شريكك وتنفصل عنه لكن الأحداث والذكريات المرتبطة به تتكرر مرارًا وتكرارًا في ذهنك، وكونك غارقًا في مشاعرك الشديدة، فقد ينتهي بك الأمر بمطاردة شريكك السابق أو مراسلته أو حتى الاتصال به في بعض الأحيان، لكن يجب أن تتوقف عن هذه الأفعال، إذا كنت تخطط للمضي قدمًا، يقدم موقع boldsky ثمانية أخطاء بعد الانفصال عليك تجنبها.

 

 

 

1- الدخول في علاقة انتعاش:

قد تساعدك علاقة الارتداد على تجاوز الانفصال، ولكن هل تعلم أنه يمكن أن يكون خيارًا سيئًا أيضًا، لأن هناك احتمالًا كبيرًا بأنك ستنمي بعض الإعجاب لشخص يظهر لك قدرًا ضئيلاً من الاهتمام، ليس هذا فحسب، بل قد تجد نفسك أيضًا بين ذراعيه وهو ما قد تندم عليه لاحقًا.

قد تكون لديك بعض التوقعات من شريكك الجديد، وقد تدرك أنه ليس الشخص الذي تريده، لذلك من الأفضل أن تمنح نفسك الوقت قبل الدخول في علاقة جديدة بعد الانفصال مباشرة.

 

 

 

2- الحديث الختامي:

أولئك الذين لا يعرفون، يعني الحديث الختامي عندما يجتمع شخصان للتحدث بنضج عن تفككهما ويقولان أشياء كانا سيقالانها أثناء إنهاء علاقتهما، وعادة ما يتكون الحديث الختامي من الاعتذار والتسامح، يمكن أن تساعدك محادثات الإغلاق في ترك الضغائن وراءك أيضًا.

على الرغم من أن الحديث الختامي، يمكن أن يساعدك في أن تكون على علاقة جيدة مع بعضكما البعض، إلا أنه يمكن أن يخلق المزيد من المشاكل أيضًا، خاصةً إذا كنت لم تتقدم بعد. 

 قد ينتهي بك الأمر باتهام بعضكما البعض ولعب لعبة اللوم، وبدلاً من أن تكون متشوقًا للغاية لإجراء محادثة ختامية، من المستحسن أن تمنح نفسك بعض الوقت أولاً وتدرك ما حدث وما إذا كان بإمكانك تجنبه.

 

 

 

3- مطاردة شريكك السابق على السوشيال ميديا:

إذا كنت مشغولاً بمطاردة شريكك السابق وشريكه الجديد عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت بحاجة إلى التوقف عند هذا الحد، هذا لأن كل مشاركة سعيدة في حساب شريكك السابق ستعمل كسكين في قلبك.

قد تحتاج إلى ألم شديد لفصل نفسك تمامًا عن شريكك السابق ولكن لا يوجد شيء حكيم في مشاهدة صور ومنشورات شريكك السابق والشعور باللاذعة، قد تشعر بالخيانة وهذا يمكن أن يؤثر عليك عاطفياً وعقلياً.

 

 

 

4- التعبير عن مشاعرك على السوشيال ميديا:

يُعد نشر اقتباسات حزينة والتعبير عن حزنك عبر الإنترنت من أسوأ أخطاء ما بعد الانفصال التي يمكنك القيام بها، لأن بصراحة لن يعترف أحد بقلبك المكسور، وبالتالي فإن الصراخ بشأن كسر قلبك واتهام شريكك السابق بطريقة غير مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي لن يساعدك في المضي قدمًا.

قد يجعلك تشعر بتحسن لبعض اللحظات ولكن هذا ليس هو الحل للمشكلة، بدلاً من ذلك يمكنك كتابة مشاعرك أو التحدث إلى صديق تثق به، هذا بالتأكيد سيشفي قلبك المكسور في فترة زمنية قصيرة.

 

 

 

5- عزل نفسك عن العالم الخارجي:

نحن نتفهم أنك قد ترغب في البقاء مختبئًا عن العالم بعيونك المنتفخة والانهيار العاطفي، يمكن أن يكون هذا جيدًا تمامًا لمدة يوم أو يومين، ولكن إذا بقيت مغلقًا داخل غرفتك لأكثر من أسبوع ولم تذرف الدموع إلا عند تفككك، فهذا أحد أسوأ أخطاء ما بعد الانفصال التي يمكنك القيام بها.

الانفصال لا يعني أن حياتك قد انتهت، عليك أن تخرج من كآبتك وأن تعيش حياة طبيعية كما فعلت من قبل، عدا ذلك قد لا تتمكن من التغلب على الانفصال بسهولة.

 

 

 

6- السعى للانتقام من شريكك السابق:

 يمكن أن يملأك انفصالك بالأفكار السلبية والانفعالات الشديدة، قد تجهد عقلك لمعرفة سبب عدم كونك مثاليًا لشريكك السابق، في أي وقت من الأوقات، تعتبر نفسك الضحية وهذا يمكن أن يجعلك تعتقد أنك بحاجة إلى الانتقام.  

 

 

 

7- مقارنة نفسك بالشريك الحالي لشريكك السابق:

 قد تعتقد أنه لا ضرر من مقارنة نفسك بشريك شريكك السابق الجديد، لكن هذا هو المكان الذي تؤدي فيه إلى تدمير الذات، ففي اللحظة التي تقارن فيها نفسك بشخص آخر، فهذا يظهر أنك لست سعيدًا بما أنت عليه.

 من الضروري أن تفهم أن محاولة أن تكون شخصًا آخر يمكن أن تقلب حياتك رأسًا على عقب، قد تضطر إلى تناول الطعام وارتداء الملابس والمشي والتحدث بطريقة تختلف كثيرًا عن أسلوب حياتك، وقد يقلل هذا في النهاية من احترامك لذاتك وثقتك بنفسك.

 

 

 

8- لوم نفسك على السبب وراء الانفصال:

 من الجيد أن تدرك الأخطاء التي ارتكبتها في علاقتك، لكن إلقاء اللوم على نفسك باستمرار بسبب الانفصال يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك العقلية والعاطفية، نحن لا نقول إنك بحاجة إلى تجنب الاعتراف بأخطائك ولكن ما الفائدة من معاقبة نفسك وقسوة ذلك؟ 

بدلاً من ذلك، يمكنك محاولة إحداث بعض التغييرات الإيجابية في نفسك وأن تكون إنسانًا أفضل، يمكنك أخذ إشارة من أخطائك والمضي قدمًا في حياتك.

 نأمل أن تكون قادرًا على التعامل مع الانفصال بطريقة ناضجة، ليس عليك تغيير تسريحة شعرك أو الاستماع إلى الأغاني الحزينة، بدلاً من ذلك تحتاج إلى استكشاف أماكن جديدة، وقراءة بعض الكتب الجيدة، والأهم من ذلك أن تعتني بنفسك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز