عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: بطولة العالم لكرة اليد 2021 ستكون نموذجًا فريدًا ومرجعية للعالم

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء: إنه رغم العديد من التحديات التي يواجهها العالم حاليًا على كافة الأصعدة، إلا أن الرياضة تظل دائمًا واحدة من أهم الآليات والقوى الناعمة القادرة على نشر السلام والمحبة بين الشعوب وإذابة الخلافات .



 

وأضاف خلال كلمته بحفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد، أن أهمية نسخة بطولة العالم لكرة اليد 2021 تأتي لعدة جوانب أهمها، أنه لأول مرة يشارك في البطولة 32 منتخبًا من مختلف دول العالم الي جانب مواجهة العالم لجائحة كورونا، والأمر الذي يمثل تحديًا إضافيًا أمام المنظومة الرياضية المصرية والدولية.

 

وتابع: "إن أوجه الإعجاز والإنجاز المتتالي الذي تشهده الدولة المصرية في شتي مجالات البناء والتنمية خلال الفترة الحالية، يجعلنا نرى ما نحن بصدده اليوم امتدادًا طبيعيًا الي ما اَلت إليه الدولة المصرية العصرية الحديثة، ولتتضح تلك الطفرة على كافة الأصعدة الرسالة التي تحرص القيادة السياسية على بثها وغرس جذورها بين شعوب العالم، مفادها أن السلام الاجتماعي والتواصل الحضاري والتكامل الإنساني هو السبيل الوحيد أمام جميع الشعوب للعيش في سلام ورخاء والأمل لتحقيق أحلام وطموحات الأجيال".

 

وأكمل: "واثقون أن تنظيم البطولة العملاقة سيكون نموذجًا فريدًا ومرجعية للكثير من الأشقاء من دول العالم في شتى تفاصيلها التنظيمية والإدارية، ونتمنى أن تخرج بالشكل الذي يليق بحضارة مصر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز