عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استرداد 1118 فدانا وبدء مشروع تطوير بحيرة المنزلة

الدقهلية تواصل حربها ضد التعديات وإزالة 30 ألف حالة على أملاك الدولة

إزالة التعديات
إزالة التعديات

واصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الدقهلية، حربها لاسترداد أملاك الدولة وإزالة كافة أشكال التعديات بالمركز والمدن، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.



 

 

 

وبلغ إجمالي ما تم إزالته على أملاك الدولة 30912 حالة، بواقع 15419 حالة تعد بالمباني على مساحة 1874687 مترا مربعا، و15493 حالة تعد على الأراضي الزراعية، بمساحة 1118 فدانا وقيراطين و3 أسهم.

 

 

 

كما شنت محافظة الدقهلية أكبر حملة في تاريخها لإزالة التعديات على شاطئ بحيرة المنزلة، واسترداد 45 فدانًا إلى أحضان البحيرة بمنطقة عبده الصالحي بالمطرية.

 

 وتستهدف الحملة إزالة 302 عقار مخالف يضم 1200 مسكن، وتم الانتهاء من هدم 135 عقارًا خلال ثلاثة أيام، لتنفيذ مشروع تنمية وتطوير بحيرة المنزلة، في إطار المشروع القومي لرئيس الجمهورية.

 

 

وتأتي الحملة بقيادة الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وبحضور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، واللواء عادل الطحلاوي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء رأفت عبد الباعث، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء خالد إبراهيم، مدير الإدارة العامة للأمن المركزي بمنطقه شرق الدلتا.

 

 

وأوضح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن أرض منطقة عبده الصالحي عبارة عن 45 فدانا تم ردمها من مسطح بحيرة المنزلة، وتقسيمها إلى قطع أراضي معدة للبناء بمساحات مختلفة منذ عام 2008.

 

 

وأضاف أن المعتدين الذين أجروا أعمال الردم استغلوا حلم البسطاء بامتلاك منزلا، وقاموا ببيعها لهم دون أي سندات للملكية، واستغل الأهالي فترة الانفلات الأمني وغياب رقابة أجهزة الدولة أثناء أحداث 25 يناير 2011، لبناء منازل تتراوح مساحتها من 70 إلى 100 متر.

 

 

وأشار المحافظ إلى أنه بعد تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي لهم، قاموا بتوصيله من خلال عدادات بنظام الممارسة، وتوصيل مياه الشرب لمنازل المنطقة بالتعدي على خط مياه الشرب الواصل للمساكن التي أقامتها الدولة بمنطقة وش القطار القريبه منها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز